محطات في محاكمة محمود عزت بـ أحداث مكتب الإرشاد

محطات في محاكمة محمود عزت بـ أحداث مكتب الإرشاد

محطات في محاكمة محمود عزت بـ"أحداث مكتب الإرشاد"
أسدلت الدائرة الثانية إرهاب، الستار عن القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، بإصدار حكم بالسجن المؤبد لمحمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان.
ويرصد "الفجر"، المحطات البارزة في محاكمة محمود عزت بأحداث مكتب الإرشاد.
أولى جلسات المحاكمة
انعقدت أولى جلسات إعادة محاكمة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد غيابيا بأحداث مكتب الإرشاد، في 7 ديسمبر الماضي.
وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.
تلاوة أمر الإحالة
وفي جلسة 10 ديسمبر، تلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة عزت في إعادة إجراءات المحاكمة وقال: تتهم النيابة العامة محمود عزت أنه في يوم 30 يونيه 2013، وآخرين مجهولين قتلوا المجنى عليه عبد الرحمن كامل، حيث عقدوا العزم على قتل اى من المتظاهرين أمام مقر المقطم.
وتابع: أنه في ذات المكان وآخرين سبق الحكم عليهم بالتحريض وقتل المجنى عليه عبد الله محمود وآخرين عمد مع سبق الترصد، وقتل أي من المتظاهرين أمام مقر الإرشاد بالمقطم، وقام المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم بإطلاق النار على المجنى عليهم تحقيقا لغرض إرهابي، اشترك مع المتهم الثلاثة الأوائل على قتل المجنى عليه أحمد الجزار.

واستكمل: حاز بواسطة الغير مفرقعات دون الحصول على تصريح ومما عرض حياة المواطنين للخطر، وحاز أسلحة نارية وذخيرة دون تصريح بقصد استعمالها للإخلال بالأمن العام.
السماع للشهود
أما جلسة 4 يناير، شهدت السماع للشهود، حيث يقول شاهد الإثبات "م.ع"، إنه يعمل ضابطا، وبالنسبة لمحمود عزت هو نائب مرشد الإخوان وعضو باللجنة المالية للجماعة.
وتابع الشاهد: "في أعقاب قيام الشباب بالدعوات للتظاهر السلمى أمام مقر الإخوان بالمقطم للإعراب عن استيائهم على سياسات الجماعة والرئيس المعزول محمد مرسى فى إدارة شئون البلاد، يوم 30 يونيو 2013، مع تعالى الدعوات للتظاهر السلمى يوم 30 يونيو ترتب عليه قيام قيادات الجماعة بعقد لقاء سري بالمقطم لتدارس ما يتم اتخاذه من قرارات فى ضوء تأمين مقراتهم وعلى رأسهم مقر الإخوان بالمقطم كونه المقر الرئيسى لهم.
وأضاف: حضر الاجتماع الإخواني محمد بديع مرشد الجماعة، ومحمد مهدى عاكف، ومحمد عزت، وكان يتولى في تلك الفترة نائب المرشد وعضو باللجنة المالية وحسام أبو بكر، وأحمد شوشة، محمود أحمد أبو زيد، عصا العريان، صفوت حمودة حجازي، محمد البلتاجي، محمد الكتاني، رشاد بيومي، محمد خيرت الشاطر، وأيمن هدهد، وأسامة ياسين، حيث تم استعراض الموقف بتزايد التظاهر السلمى أمام مقر الإخوان، الأمر الذي دعى الحاضرين على اتخاذ كافة السبل لتأمين المقرات وخاصة مقر المقطم، وحيث تم تجميع الشباب وتوفير الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والمواد الحارقة، وقد تم تقسيم الأدوار خلال الاجتماع.
واستكمل الشاهد: وجاءت تكليفات بتكليف محمود عزت والبلتاجي لمراجعة كافة خطط تأمين المقرات وخاصة مقر الجماعة بالمقطم، وكذا الإشراف على توفير الدعم المالي الذي قام به عاكف واحمد شوشة لشراء الأسلحة والمواد الغذائية وقد تم إثبات ذلك بعثور النيابة العامة على 10 ألاف جنيه والعثور على قنبلة بإحدى العقارات المجاورة.
حجز المحاكمة للحكم
وفي 3 فبراير، قررت المحكمة حجز إعادة إجراءات محاكمة عزت لجلسة 8 أبريل للحكم.
السجن المؤبد
وأخيرًا، قضت الدائرة الثانية إرهاب، بالسجن المؤبد على محمود عزت.
الفجر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد