الرئيسية / أخبار عالمية / إرسال قوارب إنقاذ إلى موقع الطائرة الإندونيسية المنكوبة

إرسال قوارب إنقاذ إلى موقع الطائرة الإندونيسية المنكوبة

إرسال قوارب إنقاذ إلى موقع الطائرة الإندونيسية المنكوبة

(أ ش أ):

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية، اليوم الاثنين، إنها أرسلت 3 قوارب إلى موقع تحطم طائرة ركاب شركة "ليون آير" الأندونيسية.

ونقلت وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية عن رئيس الصيانة الدورية والتحقيق في ميناء تانجونج بريوك ديان ليسمانا قوله في بيان: "بمجرد استلامنا التفاصيل، اتخذنا جميعنا إجراءات، خاصة أن البيئة في البحر تختلف اختلافًا كبيرًا عن الأرض".

وأضاف أن هناك زورقين آخرين على أهبة الاستعداد، جاهزين للإرسال إلى الموقع بهدف البحث عن ناجين من تحطم الطائرة التي كان على متنها 189 شخصًا.

وقال مسؤولون في إندونيسيا إن طائرة تحمل 189 شخصًا، يعتقد أنها غرقت بعد أن سقطت في البحر قبالة جزيرة جاوة اليوم الاثنين، بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

وقال متحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا إن الطائرة في رحلتها (جي.تي 610) فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من إقلاعها. وأضاف أن زورقًا كان يغادر ميناء العاصمة شاهد الطائرة لدى سقوطها.

وذكر يوسف لطيف المتحدث باسم الوكالة في رسالة نصية عند سؤاله عن مصير الطائرة: "تأكدنا أنها تحطمت". ويقول موقع (فلايت رادار 24 دوت كوم) إن الطائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8.

وقال مسؤول بشركة الطاقة الحكومية بيرتامينا إن حطامًا يعتقد أنه من الطائرة، عبارة عن مقاعد الطائرة عثر عليه بالقرب من منشأة تكرير بحرية في بحر جاوة.​

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *