الرئيسية / المرأة / فوائد غير متوقعة للشيكولاتة.. أبرزها محاربة الخمول

فوائد غير متوقعة للشيكولاتة.. أبرزها محاربة الخمول

شيكولاتة شيكولاتة لا تتوقف مزايا الشيكولاتة على مذاقها الطيب بل أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن لها العديد من الفوائد نرصدها فيما يلى:
تحمى من أمراض القلب
كشفت دراسة حديثة عرضت أمام الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في ميونخ، أن تناول ثلاثة مربعات من الشيكولاتة السوداء شهريا يقى من خطورة الإصابة بأمراض القلب، وهى الجرعة المثلى للحفاظ على الصحة .
وأجرى الدراسة فريق من الباحثين الأمريكيين في جامعة نيويورك قد أوضحت أن الجرعة المثلى لتناول الشيكولاتة السوداء هى ثلاث قطع فى الشهر، والإكثار عن ذلك الحد المسموح به يضر بالصحة والحصة الأقل من ذلك تزيد من مخاطر عدم كفاءة وظائف القلب لذلك ، يجب الالتزام بالجرعة المحددة وعدم الإخلال بها ، حيث كثر الكلام فى الآونة الأخيرة عن الفوائد الكثيرة للشيكولاتة السوداء.
تحارب الخمول والكسل:
ظهرت دراسة طبية حديثة احتواء الشيكولاتة الداكنة على خصائص ومضادات أكسدة ومركبات طبيعية لها تأثير كبير فى مستويات ضغط الدم.
وأكدت الدراسة أن تناول الشيكولاته الداكنة يساعد في التخلص من الضغوط والشعور بالخمول أثناء النهار من كثرة العمل ، عن طريق توسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع على المدى الطويل، إلا أن بعض الشيكولاتة تحتوي على منشطات قوية لتصبح منبها قويا .
وأوضحت الصور الملتقطة بأشعة الرنين المغناطيسي لخلايا مخ العديد من الأشخاص تناولوا بانتظام الشيكولاتة الداكنة، عن زيادة النشاط بشكل ملحوظ في خلايا المخ خاصة المراكز المعنية بالذاكرة والإدراك، فضلا عن تحسين كفاءة عمل الأوعية الدموية ومن ثم تخفيض معدلات ضغط الدم المرتفع بصورة ملحوظة.
شيكولاتة الاستيفيا الأفضل لمرضى السكر
كشفت دراسة مصرية أن الشيكولاتة المحلاة بأعشاب الاستيفيا هى الأفضل لمرضى السكر حيث أنها تخلو من السعرات الحرارية، وله قدرة هائلة علي التحلية تتراوح بين 70-400 ضعف السكر الأبيض، ولا ينتج عنه أي زيادة في سكر الدم ولا يعتبر غذاء للكائنات الدقيقة مثل البكتريا والخمائر لذا يمكن إعتباره بأنه أنسب محلي لمرضي السكر والسمنة وارتفاع ضغط الدم والالتهابات الفطرية المزمنة.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *