الرئيسية / حوادث / خريطة الكثافات المرورية والطرق البديلة في محاور القاهرة والجيزة

خريطة الكثافات المرورية والطرق البديلة في محاور القاهرة والجيزة

خريطة الكثافات المرورية والطرق البديلة في محاور القاهرة والجيزة

كتب – محمد شعبان:

شهدت محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، يوم البدء الفعلي للحركة المرورية كثافات متوسطة، بمعدلات سير تتراوح ما بين 65 لـ70% تزامنًا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور في الطرق الصحراوية والساحلية وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي، الذي حرص على تفقد الحالة المرورية بعدد من المحاور والطرق الرئيسية.

البداية من محافظة الإسكندرية، إذ تم رصد كثافات بطريق الجيش وتحديدًا في منطقة جليم بسبب مصادمة في اتجاه الضغط العالي نتج عنها بقعة زيت على الطريق، وتم الدفع برجال الحماية المدنية لإزالتها، كما توجد حالة من الزحام المروري في منطقة بئر مسعود والطفولة السعيدة والقادم من علي بن طالب حتى كلية الهندسة.

بالحديث عن الطريق الدائري، وقع حادث تصادم بين سيارتين في منطقة برج سما للقادم من التجمع الخامس إلى الأوتوستراد وكارفور، وتم تجنيبها نهر الطريق.

وشهد محور 26 يوليو تكدسًا مرويًا للقادم من مدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، إثر حادث تصادم أعلى منطقة المنصورية، ويفضل محور روض الفرج أو طريق الواحات ومنه إلى الطريق الدائري تجنبًا لحالة الزحام.

وفي محافظة القاهرة، رصدت كثافات للقادم من صقر قريش إلى وسط المدينة، ويفضل طريق الكورنيش، الأمر نفسه للقادم من كوبري التعمير إلى كوبري الحرفيين ومحور جوزيف تيتو.

وتسبب تصادم سيارتين على مطلع كوبري الفردوس في ظهور كثافات للمتجه من السيدة عائشة إلى الرحمن الرحيم، فضلًا عن حدوث تسرب مياه بالجزيرة الوسطى بشارع التسعين، وتم إغلاق مصدر المياه وجاري شفطها.

بالانتقال إلى محافظة الجيزة، يفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي، بدلًا من محور صفط اللبن الذي يشهد كثافات مرتفعة.

القادم من شارعي فيصل والهرم اتجاه منطقة الدقي يفضل شارع السودان، بدلًا من الجامعة الذي يشهد زحامًا مروريًا في ذلك التوقيت، وينصح الابتعاد عن كوبري عباس للقادم من كوبري الجيزة المعدني وتحديدًا منزل مستشفى الرمد بمحيط منطقة المدارس.

وتوجد حالة من الزحام بميدان المنيب للقادم من طريق أسيوط الغربي، ووجه اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بسرعة سحبها.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبريي أكتوبر و15 مايو -تحديدًا مطلع سفنكس اتجاه الزمالك- واتخاذ كباري الجلاء والساحل والجامعة التي تعمل بشكل أفضل.​

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *