الرئيسية / اخبار مصر / برلماني يناشد مصطفى مدبولي بالتدخل لحل أزمة وقف معاشات تكافل وكرامة

برلماني يناشد مصطفى مدبولي بالتدخل لحل أزمة وقف معاشات تكافل وكرامة

برلماني يناشد مصطفى مدبولي بالتدخل لحل أزمة وقف معاشات تكافل وكرامة

ناشد النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى بمحافظة بني سويف، رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، بالتدخل العاجل لحل أزمة وقف صرف معاشات "تكافل وكرامة" لعدد كبير من أصحاب الأمراض المزمنة والبسطاء في بني سويف ومختلف المحافظات.
وقال "خلاف" في مذكرة عاجلة تقدم بها اليوم إلى رئيس الوزراء:" أن هناك شريحة كبيرة من المجتمع المصري يمثل لهم معاش تكافل وكرامة بمثابة مصدر الحياة الوحيد، في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي آتت بظلالها على الجميع، فمن خلاله يمكنّهم تدبير متطلبات الحياة اليومية واحتياجات المعيشية".
وأضاف:" لكنهم تفاجئوا دون سابق إنذار بوقف مصدر دخلهم الوحيد، تحت مبررات أن هناك عمليات مراجعة للبيانات وتنقية للكشوف، وهي أمور من شأنها ان تأخذ فترة زمينة طويلة".
وتابع: "أن تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا وأبدًا تنادي بتخفيف المعاناة عن المواطنين والتيسيير عليهم ومراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية، وهو ما يعيه تمامًا معالي رئيس دولة الوزراء، لذا نناشدكم بتبني هذا الملف بصفة شخصية، وإتخاذ قرار عاجل لرفع المعاناة عن هؤلاء الأسر بعدما ضاقت عليهم الأرض بما رحبت".

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *