الرئيسية / أخبار عالمية / اليمن: “ألوية العمالقة” تحاصر الحوثي من 3 جهات في الحديدة

اليمن: “ألوية العمالقة” تحاصر الحوثي من 3 جهات في الحديدة

اليمن: ألوية العمالقة تحاصر الحوثي من 3 جهات في الحديدة كشف المتحدث الرسمي باسم ألوية العمالقة، مأمون المهجمي، أن قوات المقاومة المشتركة بدأت حصار مدينة الحديدة من 3 جهات،الشرقية، والغربية، والجنوبية، مشيراً إلى أنه بعد السيطرة على أجزاء كبرى من "كيلو 16" شرق الحديدة، فقدت ميليشيا الحوثي الإيرانية القدرة العسكرية، وشُلت حركتها بالكامل في جبهات الساحل الغربي.
وأشار المتحدث إلى أن قوات المقاومة المشتركة باتت على مشارف مدينة الحديدة، وتتقدم نحو وسط المدينة من 3 محاور رئيسة، وأنها تحاصر ميليشيا الحوثي الإيرانية في الحديدة من 3 جهات، حسب ما ذكر موقع "المشهد العربي" الإخباري. وقال: "أرسلنا في الأيام الأخيرة دفعةً جديدةً من التعزيزات العسكرية الضخمة إلى مشارف المدينة في المحاور الشرقي والغربي والجنوبي، وقمنا بعمليات عسكرية متزامنة في المحاور الثلاثة، بهدف التقدم في المحيط الجغرافي لمركز الحديدة، وفرض حصار خانق على الميليشيات الإيرانية".
وأكد أن تحرير ميناء الحديدة سيوجه ضربة موجعة للميليشيا، باعتباره منفذها البحري الأهم لاستلام الأسلحة الإيرانية، كما سيفتح تحرير الميناء خط المساعدات والإغاثة الإنسانية لليمنيين، مؤكداً أن السيطرة على محافظة الحديدة ومينائها ستسهم في تحرير ما تبقى من المحافظات الخاضعة للحوثيين خاصةً العاصمة صنعاء.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *