الرئيسية / اخبار مصر / جامعة أسوان تنظم مبادرة أنت أقوى من المخدرات.. فيديو وصور

جامعة أسوان تنظم مبادرة أنت أقوى من المخدرات.. فيديو وصور

مبادرة  أنت أقوى مبادرة " أنت أقوى من المخدرات .. أوعى تجرب " تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات.. أوعى تجرب" نظمت جامعة أسوان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان هذه المبادرة لتوعية طلاب الجامعة بأخطار التعاطى والإدمان وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التدخين والمخدرات، حيث تستمر فعالياتها لمدة 5 أيام تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.
وصرح الدكتور أحمد سيد خليل نائب رئيس جامعة أسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن المبادرة تتضمن عقد لقاءات مع الطلاب فى أماكن تجمعهم في المدرجات أو تنظيم جولات ميدانية داخل الحرم الجامعى وإجراء حوارات داخل التجمعات الشبابية فى الكافتيريات وخارج المدرجات وأمام الكليات، وذلك بالتعاون مع فريق من المتطوعين تقدم لهم جامعة أسوان جميع التسهيلات الممكنة من أجل التوعية بمخاطر الإدمان.
وأضاف الدكتور أحمد عيد حسين باحث وخبير ومشرف برامج بصندوق مكافحة الإدمان التابع لرئاسة الوزراء أن المبادرة تستهدف حوالى 10 آلاف طالب بجامعة أسوان لتوعيتهم بدور الفرد في الوقاية والعلاج من الإدمان والتعريف بدور صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى للحد من هذه الظاهرة، فضلًا عن إلقاء الضوء على خدمات الخط الساخن العلاجية لعلاج المرضى بالمجان وفى سرية تامة ويحمل رقم 16023.
وأشار إلى أن المبادرة تلقي الضوء أيضًا على مخاطر الإدمان والمستجدات فى عالم المخدرات والتى تدمر قوى الشباب وتضعف قدراتهم البدنية والعقلية، فضلا عن المخاطر الصحية الشديدة التي تؤدي إلى الوفاة المفاجئة.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *