الرئيسية / اخبار مصر / “التضامن” تشارك بـ٥ أفلام في مسابقة المهرجان القومي للسينما المصرية

“التضامن” تشارك بـ٥ أفلام في مسابقة المهرجان القومي للسينما المصرية

التضامن تشارك بـ٥ أفلام في مسابقة المهرجان القومي للسينما المصرية
يعرض المهرجان القومي للسينما المصرية ٥ أفلام لوزارة التضامن الاجتماعي ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة في دورته الثانية والعشرون والذي يقام في الفترة من ٢٩ أكتوبر – ٥ نوفمبر ٢٠١٨ بدار الاوبرا المصرية بالقاهرة.
ومن المقرر عرض أفلام "آمال بسيطة" عن المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وفيلم "5%" عن توظيف ذوي الإعاقات الذهنية في كبرى الشركات والمصانع المصرية وفيلم "الغالية" عن الأمهات المثاليات من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وقصة كفاحهم ونجاحهم وفيلم "مع بعض نقدر" عن البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى وفيلم "كرامة" عن المستفيدين من تكافل وكرامة من كبار السن ومشروطية برنامج تكافل المقترنة بالتعليم.
الأفلام من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي وإخراج مهند دياب استشارى التوثيق المرئى بالوزارة.
وتعد الأفلام تجربة سينمائية تسجيلية مختلفة؛ حيث تتناول الأفلام قصصا واقعية عن مختلف برامج الوزارة.
ومن المنتظر أن يتم اليوم الإثنين عرض فيلمين هما آمال بسيطة والغالية الساعة 7 مساء، فيما يعرض الخميس الأول من نوفمبر فيلم 5% الساعة 4 مساء على أن يعرض فيلمي كرامة ومع بعض نقدر يوم السبت الموافق 3 نوفمبر الساعة 4 عصراً.
ومن المنتظر أيضا أن يتم عرض فيلمي الغالية وآمال بسيطة بعدة محافظات بالتزامن مع عرضها بالقاهرة حيث من المقرر أن يعرض الفيلمين بمدن الإسكندرية ودمنهور وطنطا والأقصر والإسماعيلية وبورسعيد يوم الجمعة المقبل الساعة الرابعة عصرا.
يذكر أن الوزارة استطاعت ان تحصد جائزة أفضل فكرة بمهرجان دلهي السينمائي الدولي الأسبوع الماضي بفيلم "فرصة تانية" عن تطوير المؤسسة العقابية بالمرج.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *