الرئيسية / اخبار مصر / نقيب الصحفيين يعلن دعمه لحملة “مش صحفي” للتصدى لظاهرة انتحال المهنة

نقيب الصحفيين يعلن دعمه لحملة “مش صحفي” للتصدى لظاهرة انتحال المهنة

نقيب الصحفيين يعلن دعمه لحملة مش صحفي للتصدى لظاهرة انتحال المهنة

أعلن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، دعمه الكامل لحملة "مش صحفي"، التي أطلقها مؤخرا عدد من شباب الصحفيين للمطالبة بالتصدي لظاهرة انتحال مهنة الصحافة لغير المؤهلين، ومواجهة انتشار مواقع "بير السلم".
وقال سلامة، إن نقابة الصحفيين تدعم كل الجهود المبذولة للتصدي لظاهرة انتحال المهنة، طالما جاءت داعمه لحقوق الزملاء سواء من هم أعضاء بنقابة الصحفيين، أو العاملين تحت التدريب بالصحف والمواقع المعترف بها والمكودة بالنقابة، مشيرا إلى أنه سيناقش مع أعضاء مجلس النقابة خلال الاجتماع القادم المقترحات التي تقدم بها أعضاء الحملة.
من جانبه أشاد أعضاء الحملة بدعم نقيب الصحفيين لمبادرتهم، مؤكدين أنها خطوة تعكس مدى حرص النقابة بصفتها الكيان الشرعي المنوط بحماية المهنة من الدخلاء، على توفير مناخ عمل يساعد أبنائها علي ممارسة عملهم وتسهيل مهامهم الصحفية.
وقال علاء عبد الحسيب منسق الحملة والصحفي بمؤسسة الأهرام، إنه تم إعداد مذكرة تتضمن 10 مقترحات لتقديمها إلى مجلس النقابة، وذلك لمناقشتها خلال الاجتماع القادم، مشيرا إلى أنه من بين هذه المقترحات، مطالبة النقابة بالتشديد على الصحف والمواقع بعدم تشغيل حملة المؤهلات المتوسطة أو المؤمن عليهم بجهات حكومية أو خاصة كصحفيين بالإصدار.
وكان عدد من الصحفيين قد أطلقوا حملة بعنوان "مش صحفي"للتصدي لصحافة وإعلام بير السلم ، والمطالبة بعدم التعامل إلا مع العاملين تحت رداء الصحف والمواقع المعترف بها والمكودة بنقابة الصحفيين، وذلك تضامنا مع توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الشائعات.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *