راية تتخارج من “بريق” في صفقة بقيمة 490.7 مليون جنيه

راية تتخارج من "بريق" في صفقة بقيمة 490.7 مليون جنيه

اتصالات وتكنولوجيا WhatsApp Image 2021-05-04 at 10.33.27 AM
توقيع العقد

ايمن الحسيني

A أعلنت مجموعة راية القابضة عن توقيعها عقد بيع احدي شركتها التابعة، بريق للصناعات المتطورة لشركة إنترو، وانطوت الصفقة على الحصة المباشرة لشركة راية القابضة؛ ونسبتها 98.76% من أسهم شركة بريق، وحصتها غير المباشرة من خلال شركاتها التابعة؛ وتبلغ 1.24%، بإجمالي عدد أسهم يبلغ 6.5 مليون سهم.
وبعد مباحثاته، قرر مجلس إدارة شركة بريق تفويض رئيس المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة البيع البالغة قيمتها 490,750,000 جنيه مصري (أربعمائة وتسعون مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه مصري لا غير) – وهو المقابل النقدي لشراء الأسهم، على أن يعمل كلا الطرفين على استيفاء بعض الشروط المذكورة بعقد البيع قبل إتمام عملية نقل الأسهم للمشتري.
التنمية المستدامة
وقال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية إن "شركة بريق تحقق معدل نمو سنوي يصل إلى 20%، وأن الغرض من التخارج لصالح مستثمر يعمل بالقطاع نفسه هو المضي قدمًا مع المحافظة على وتيرة النمو، وأن هدف الشركة منذ تأسيسها هو المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قطاعات جوهرية
وأوضح أحمد خليل، العضو المنتدب لشركة راية القابضة، أن التخارج من قطاع التدوير يأتي ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لراية القابضة، والتي تهدف إلى تحقيق أعلى قيمة للمساهمين من خلال القطاعات والأنشطة التي تستطيع فيها راية تركيز جهودها ومواردها للحفاظ على مركزها.
وأكد حسام حسين رئيس القطاع المالي بشركة راية القابضة، أن راية القابضة هي شركة استثمار مباشر، وتعمل دائما على الاستثمار في قطاعات جديدة والتخارج البعض كعادة أي شركة استثمارية مشيرا إلى أن الشركة تعمل على استكمال بقيّة الإجراءات لنقل ملكية الأسهم، وأن القيمة الاسمية لسهم الشركة في إطار الصفقة يبلغ نحو 75.5 جنيه مصري للسهم الواحد.
وتنطوي مجالات عمل راية القابضة على تكنولوجيا المعلومات، وتعهيد مراكز البيانات ومراكز الاتصالات، والمباني الذكية، والإلكترونيات الاستهلاكية، والأغذية والمشروبات، والنقل البري، وإعادة تدوير البلاستيك، والتكنولوجيا المالية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد