أميركية تضع مولودها على متن طائرة تقل بالصدفة فريقاً طبياً

أميركية تضع مولودها على متن طائرة تقل بالصدفة فريقاً طبياً

لم تتوقع لافينيا مونغا، المرأة التي فاجأها المخاض وهي على متن طائرة، أن تكون محظوظة برحلة بها أشخاص مؤهلون لمساعدتها في الولادة.وكانت مونغا، وهي من ولاية يوتا الأميركية، تسافر من مدينة «سالت لايك» إلى هاواي في 28 أبريل (نيسان) الماضي لقضاء عطلة عائلية، عندما دخلت إلى المخاض فجأة وهي في الأسبوع التاسع والعشرين فقط من حملها لمولودها ريموند.
وعندما طلبت المساعدة للسيدة، استجاب لها بعض الركاب الخبراء، وهم طبيب وثلاث ممرضات، حسبما أوردت صحيفة «الغارديان» البريطانية.
وقال ديل غلين، طبيب صحة الأسرة في هاواي، والذي كان على متن الطائرة: «في منتصف الرحلة تقريبًا، كان هناك طلب للطوارئ، وقد واجهت هذا من قبل، وعادة ما يكونون واضحين جدًا في السؤال عما إذا كان هناك طبيب على متن الطائرة». وتابع: «لم تكن هذه الدعوة على هذا النحو وكان الأمر عاجلاً إلى حد ما».
وكان على متن الطائرة أيضًا ثلاث ممرضات في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة من مستشفى شمال كانساس سيتي على متن الطائرة، وبدأ الطبيب والممرضات في العمل.
واستخدم الفريق الطبي «إبداعه» في توفير المعدات الخاصة بعملية الولادة لمساعدة السيدة خلال وضعها، فقد استخدم أربطة الأحذية لقطع الحبل السري، وساعة ذكية لقياس معدل ضربات قلب الطفل.
وقال غلين: «حاولنا جميعًا العمل في مساحة صغيرة جدًا ومحصورة في طائرة، وهو أمر صعب للغاية، لكن العمل الجماعي كان رائعًا».
وسجل أحد الركاب التصفيق والهتاف بينما دعا طاقم الرحلة للتهنئة للأم الجديدة، حيث تمت مشاهدة مقطع فيديو عبر تطبيق «تيك توك» لجوليا هانسن وهي تسجل التصفيق أكثر من 11 مليون مرة.
وهبطت الطائرة بعد 3 ساعات، وعقب الهبوط تم الاستماع لبكاء المولود الجديد، وتم نقل الأم على كرسي متحرك.
تمكنت الممرضات الثلاث من زيارة مونغا والطفل في مستشفى للنساء والأطفال في هونولولو وقالوا إن ذلك كان بمثابة «لم شمل عاطفي».ومنذ ذلك الحين خرجت الأم من المستشفى لكن الطفل ريموند سيبقى في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة حتى يصبح جاهزًا للعودة إلى المنزل. قالت منغا: «أنا محظوظة للغاية لوجود ثلاث ممرضات لحديثي الولادة وطبيب على متن الطائرة لمساعدتي، والمساعدة في استقرار حالة طفلي والتأكد من أنه بخير طوال مدة الرحلة».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد