بدء صرف 1800 جنيه مكافأة استثنائية للرائدات الريفيات اليوم

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

تبدأ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، اليوم، صرف مكافأة استثنائية لكل الرائدات والمثقفات المجتمعيات بقيمة 1800 جنيه، من خلال بطاقة الرقم القومي.

من جانبها، قالت نيفين القباج، فى بيان لها، أن الصرف سيكون بشكل شهري منتظم بعد حصول الرائدات على بطاقة «ميزة» من مكاتب البريد، حيث ستتحمل الوزارة قيمة استخراج تلك البطاقات، موضحة أن تلك المكافأة تقديراً لجهود الرائدات في التوعية بكافة القضايا المجتمعية والعمل على تعزيز الوعي المجتمعي.

وذكرت الوزيرة، أن الرائدات عانين من تأخر عوائدهن الشهرية، وعدم انتظام الحصول عليها نتيجة لطول الدورة المستندية، وكثرة الغجراءات الإدارية بين المستويين المحلي والمركزي.

وأوضحت «القباج»، أن الوزارة تنفذ توجيهات رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية مثل وزارات المالية والصحة والسكان والتموين والتجارة الداخلية، وكذلك الهيئة القومية للتأمينات، بهدف تحسين وضع الرائدات المجتمعيات في إطار تكامل ملف التوعية الاجتماعية من خلال الرائدات والمثقفات المجتمعيات.

زيادة المكافأة الشهرية للرائدات لتصل إلى 900 جنيه شهريًا

ولفتت وزيرة التضامن إلى أنه تم زيادة المكافأة الشهرية للرائدات لتبلغ 900 جنيه شهريًا بدلاً من 350 جنيهًا، مع شمول الرائدات المستحقات للتأمين الصحي الشامل والرعاية الصحية لغير القادرات، وشمولهن بالحماية التأمينية، وتغطية أسر الرائدات بالدعم النقدي المشروط حال استحقاقهم، وإدراجهن ضمن المستفيدين ببطاقات التموين ودعم الخبز حال استحقاقهن.

وأشارت «القباج» إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافق على زيادة أعداد الرائدات الريفيات إلى 10 آلاف رائدة مجتمعية، وسيتم اضافة أخريات من مستفيدات «تكافل» المتعلمات.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على التأثير على الفئات المستهدفة، من برامج الحماية الاجتماعية وغيرها من خلال الرائدات المجتمعيات للعمل على التوعية ورصد التغير المجتمعي على الأسر التى تم التعامل معها، ونشر رسائل وعى المتمثلة فى تصحيح المعتقدات الخاطئة حول الإنجاب، وزواج القاصرات، والتوعية بصحة الأم والطفل، وتجنب تعاطي المخدرات.

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد