الرئيسية / تكنولوجيا / بالصور.. مزايا ومواصفات تحفة شاومي الجديدة

بالصور.. مزايا ومواصفات تحفة شاومي الجديدة

كتب – عاصم الأنصاري:

كشفت شركة شاومي النقاب عن أحدث هواتفها "Mi MIX 3" في المدينة المحرمة ببكين، أحد أهم المعالم التاريخية في الصين.

وصرح لي جون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شاومي، خلال فعاليات الإطلاق، أن الشركة تتوقع أن تتجاوز حجم تصديرها من الهواتف الذكية 100 مليون وحدة بنهاية شهر أكتوبر 2018، لتصل بنجاح إلى هدفها المقرر العام الماضي في المؤتمر العالمي لمورديها الأساسيين الذي عقد في 13 سبتمبر 2017، قبل شهرين من موعده، لتتجاوز رقم ال 90 مليون وحدة في عام 2017.

وحصل الهاتف على براءة اختراع مغناطيسات النيوديميوم التي تمت معايرتها بعناية، فبمجرد أن يتم دفع الشاشة لأسفل تبدأ الآلية المغناطيسية في الانزلاق فورًا لتفتح في لمح البصر مع كمية مناسبة من القوة.

شاشة هاتف "Mi MIX 3" تأتي بمقاس 6.35 بوصة و أبعاد 2340×1080 بكسل، من نوع "سوبر أموليد" FHD، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9. وقد تم تقليل مستوياتها عن سابقتها بنسبة ملحوظة تصل إلى 93.4 بالمائة.

ويمكن للمستخدمين تخصيص عمل "السلايدر" كتمريره للرد على المكالمات أو تخصيصه لتأدية وظائف أخرى مختلفة، كما أن هناك وظيفة خاصة لاستخدام السلايدر خلال ممارسة الألعاب، ما يسمح للمستخدمين بالتقاط لقطة شاشة أو تسجيل الشاشة أو إخفاء الإشعارات أثناء اللعب.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة "12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل"، كما تقدم شاومي وضع التصوير الليلي اليدوي الثابت من خلال Mi MIX 3، التي تجمع العديد من الميزات المفيدة كالأدوات متعددة الإطارات للحد من التشويش، قياس الضوء بتقنية الذكاء الصناعي، وتثبيت ومعايرة الصورة. هذا إلى جانب مثبت الصورة البصري "OIS" ذات ال 4 محاور في الكاميرا الخلفية.

كما تتميز الكاميرا الخلفية المزدوجة بتسجيل فيديو بتقنية 4K و960 إطارًا في الثانية لالتقاط الفيديو البطيء، مدعوماً بميزة إضافة موسيقى للخلفية بتقنية الذكاء الصناعي، التي تضيف تأثيرات صوتية تلقائيًا وفقًا لنمط الحركة في الفيديو.

كاميرا أمامية مزدوجة "24 ميجابكسل + 2 ميجابكسل" مدعومة بجهاز استشعار رئيسي IMX576 Sony لالتقاط المزيد من التفاصيل أكثر من أي وقت مضى.

ويتميز الهاتف بخلفية منحنية ذات أربع زوايا مصنوعة من السيراميك بشكل مستوحى من الياقوت الأزرق.

وأضافت "شاومي" نسخة الياقوت الأزرق الجديدة مستوحاة من مجموعات الخزف في متحف القصر الإمبراطوري، وتشتهر هذه القطع الخزفية بجمالها وتم صنعها بدقة باستخدام عملية إنتاج معقدة عبر التحكم الدقيق في درجة الحرارة.

كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي القياسي من Qi، ويأتي مزودًا بشاحن 10ووات لاسلكي.

وأضافت "شاومي" لأول مرة زر مخصص لتقنية الذكاء الصناعي في الجانب الأيسر من الهاتف، حيث يمكن للمستخدمين تنبيه المساعد الصوتي Xiao Ai عن طريق الضغط على زر AI وتخصيصه بضغطة واحدة، أو النقرة المزدوجة لأداء وظائف متعددة.

ويستطيع المساعد الصوتي "Xiao Ai" فهم سبع لهجات صينية، ويمكنه ضبط صوته تلقائيًا وفقًا لصوت المستخدم.

ويتاح الهاتف بألوان اليشم الأخضر والياقوت الأزرق والعقيق الأسود، عبر الإنترنت و المتاجر في الصين، مع نسخ "6+ 128جيجابايت"، و"8+128جيجابايت"، و"8+256 جيجابايت".

وسيتواجد "Mi MIX 3" بالأسواق بدءًا من 1 نوفمبر في الصين، بما في ذلك إصدار مصمم خصيصًا بالاشتراك مع متحف القصر الإمبراطوري.

وكشفت "شاومي" ومتحف القصر الإمبراطوري خلال حفل الإطلاق، عن نسخة خاصة من "Mi MIX 3" تحتوي على المخلوق الصيني الأسطوري "Xiezhi"، وهو وحش أسطوري يرمز إلى العدالة، محفورًا على ظهر الهاتف.

هذه النسخة هي أيضًا واحدة من الهواتف الذكية الأولى في العالم التي تدعم "10 جيجابايت" من الذاكرة العشوائية لأقوى أداء.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *