الرئيسية / المرأة / في 5 خطوات.. تخلصي من دهون البطن

في 5 خطوات.. تخلصي من دهون البطن

صدى البلد تعاني الكثيرات من أزمة دهون البطن والتي دومًا ما تفسد شكل الجسم مهما كانت رشاقتك ووزنك المثالي، وهي تنتج عن عدة أسباب أهمها عدم ممارسة الرياضة وبالأخص تمارين البطن، بالإضافة إلى بعض العادات الغذائية الخاطئة.
وقالت خبيرة اللياقة البدنية الأسترالية كريستي كريتس، إن هذا النوع من الدهون يصعب التخلص منه بشكل سريع، وأن الوراثة ونمط الحياة يلعبان دورًا أساسيًا في عوامل زيادة دهون البطن، وذلك وفقًا لما نشره موقع Daily mail.
ونصحت خبيرة اللياقة البدنية بعدة نصائح للتخلص من دهون البطن، منها :
1-التحرك باستمرار، مع ممارسة رياضة الجري والمشي وركوب الدراجات لأن كل ذلك يساعد على حرق دهون المعدة بشكل سريع.
2-تتبع السعرات الحرارية الخاصة بك، وخاصة للذين يتبعون نظام غذائي، كي يكونوا على دراية بكمية السعرات الحرارية في كل وجبة.
3-التوقف عن تناول السكريات والكربوهيدرات، حيث أكدت خبيرة اللياقة البدنية أن هذان النوعين من الأطعمة لا فائدة لها على الإطلاق للجسم لكنها تزيد السعرات الحرارية فقط
4-احرصي على التحرك كثيرًا طوال اليوم، مثل الصعود على الدرج بدلًا من استخدام المصعد، والمشي لمدة نصف ساعة صباحًا أثناء الذهاب للعمل وأداء الأعمال المنزلية.
5-اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على البروتين بشكل أساسي، حيث أن هذا النظام أمر ضروري لبناء العضلات بشكل خالي من الدهون، ونصحت خبيرة اللياقة البدنية بتناول "كلما زاد حجم البروتين من مصادر اللحوم مثل اللحوم الحمراء أو البيضاء أو المأكولات البحرية ويمكن العثور عليه أيضًا في منتجات الألبان والبيض والجبن والزبادي.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *