عاجل من التموين| توضح حقيقة تسلل الفطر الأسود للخبز.

عاجل من التموين| توضح حقيقة تسلل الفطر الأسود للخبز.

نفي مصدر مسؤول بوزارة التموين حقيقة ما يثار حول وجود الفطر الأسود داخل الخبز التمويني، مؤكدًا أنها شائعة لا يصدقها عقل، مؤكدًا أن الوزارة تتعامل بجديه في الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وتستهلك الدولة نحو 9.7 مليون طن من القمح لرغيف الخبز المدعم سنويًا يتم توفير 3.7 إلى 4 ملايين طن داخل مصر فيما يتم استيراد 6 ملايين طن قمح سنويًا من الخارج لتوفير رغيف الخبز.

على صعيد متصل، أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن المخابز تنتج 270 مليون رغيف خبز مدعم يومياً لـ70 مليون مواطن مسجلين ببطاقات التموين.

إقرأ أيضاً  خبير اقتصادي: كيف تربح من الجنيه الورق القديم؟ سعره يصل إلى 100 ألف دولار

ويتمير رغيف الخبز المدعم بالإنتاجية العالية ونسب البروتين المرتفعة، إضافة إلى نسبة الجلوتين أى العرق فى العجين لضمان تماسك الرغيف وجودت العالية حيث تصل نسبة الاستخراج له إلى 28% بما يؤكد أن قيمته الغذائية والصحية عالية ويوجد نسبة ردة وجنين القمح فالدقيق الأسمر يحتوى على فيتامينات وألياف غذائية تساعد فى تخلص الجسم من الدهون والكوليسترول والوصول إلى الهضم الصحي المناسب.

المصدر: الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد