الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء: يوجد وظائف بـ4 آلاف جنيه ولا تجد من يشغلها

رئيس الوزراء: يوجد وظائف بـ4 آلاف جنيه ولا تجد من يشغلها

صدى البلد أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك مجالات في التعليم الفني والتكنولوجي يبحث عنها أصحاب المصانع للتعيين بـ 4 آلاف جنيه، ولا يجدون من يشغل هذه الوظائف، لأن خريجي الجامعة لا يقبلون، وفي نفس الوقت يقبلون العمل في الحكومة براتب 100 جنيه.
وتابع رئيس مجلس الوزراء، قائلا: "أي منطق أن أظل مغلقًا تفكيري على هذه الثقافة"، مؤكدا أن طبيعة كل مرحلة وتحدياتها مختلفة.
جاء ذلك خلال لقاء مدبولي، بعدد من الشباب المنتظمين ضمن برنامج تدريبي لتنمية المهارات الحياتية وإدارة المشروعات الصغيرة، تنظمه وزارة الشباب والرياضة، حيث وجه رئيس الوزراء كلمة إلى الشباب، أشار فيها إلى نموذج العمالة الوافدة لمصر من بلدان عربية لمصر، لافتًا إلى أنهم واجهوا تحديات كبيرة، لكونهم مهجرين من بلادهم، وأحوالهم صعبة، وفقدوا كل أموالهم وممتلكاتهم في دولهم الأصلية، وجاءوا إلى بلد غير بلادهم.. بيته اتدمر، حياته، مدرسته، جامعته، كل هذا فقده، وجاء لبلد غريب عليه، ويعملون في أعمال بسيطة واستطاعوا تحقيق نجاحات فيها، وقٓبِل أن يشتغل في وظائف نحن كشباب البلد لا نقبلها ومستكبرين على العمل بها، وأصبح لدى هذا الوافد أعمالًا وتجارة خاصة به، داعيًا الشباب المصري الذي يتحدث عن إحباطات إلى التفكير في هذه النماذج وما يواجهونه من صعوبات، وأسباب نجاحهم هنا.
وأشار رئيس الوزراء، إلى أن ما سبق يعكس حقيقة مهمة، وهي أن جزءًا كبيرًا من المشكلة يكمن في داخلنا، فلدى شبابنا رغبة في العمل في الحكومة، دون المغامرة والتفكير في أمر جديد، ويعتبر عدم تحقق ذلك تقصيرًا من جانب الحكومة، بينما قد لا يرضى الشاب عن العمل في وظائف في مجالات معينة، دون أن ينتبه، إلى أن هناك شابا آخر جامعيا تخرج، وعمل في هذه الوظائف كبداية، وكانت لا تتناسب معه، واستطاع أن ينجح فيها، وربنا كرمه بعدها، وأصبح ناجحا، ونموذجا نراه ونشاهده.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *