الرئيسية / اخبار مصر / غادة والي تشهد حفل تكريم بطرس غالي وتدشين مؤسسة كيميت غالي للعلم والمعرفة

غادة والي تشهد حفل تكريم بطرس غالي وتدشين مؤسسة كيميت غالي للعلم والمعرفة

غادة والي تشهد حفل تكريم بطرس غالي وتدشين مؤسسة كيميت غالي للعلم والمعرفة شاركت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي حفل تكريم الراحل بطرس بطرس غالي وإطلاق مؤسسة "كميت بطرس غالى للسلام والمعرفة".
وقالت غادة والي، إن تدشين مؤسسة كيميت غالي للعلم والمعرفة شئ جدير بالاحتفال، مؤكدة أن اسم بطرس غالي سيظل محفورا في تاريخ مصر.
وأضافت والي -خلال حفل تدشين مؤسسة بطرس غالي- إن غالي له مكانة كبيرة في نفوس المصريين والعرب بأفعاله وإسهاماته وهو قديس السلام وحكيم إفريقيا ومهندس اتفاقية كامب ديفيد، معربا عن فخرها الشديد كلما ذهبت إلى مبنى الأمم المتحدة ورأت صورة بطرس غالي تتصدر قائمة الشرف لمنصب الأمين العام حيث كان غالي سادس أمين عام للأمم المتحدة وكان في المنصب الأكثر أهمية داخل جدران الأمانة العامة للأمم المتحدة بين عامي 1992 و1997.
وقالت والي إن غالي اكتسب المعنى الحقيقي للمواطن العالمي وتخطى حدود قارة إفريقيا، فيما تبرع ب1500 كتاب من مقتنياته وعلمه إلى مكتبة الإسكندرية.
وأشارت إلى إلى أن نشأة مؤسسة بطرس غالي شرف عظيم وكبير، كما أن تدشين أي مؤسسة مجتمع شئ جدير بالاحتفال، حيث إن المؤسسة ستكون معنية بالبحث والعلم وتشجع الباحثين والدارسين بتقديم جوائز لهم وتتيح لهم فرصة كبيرة للتعلم.
وقدمت والي الشكر إلى ليا بطرس غالي حرمه، وتلامذته متمنية أن يكونوا على قدر هذه المسؤولية.
أقام الحفل حرم بطرس غالي ومحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وعدد من تلامذته ومحبيه من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ومعاونيه بوزارة الخارجية والأمم المتحدة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *