الرئيسية / موضة / ملابس بـ”الآلاف” وطقوس غريبة.. استعدادات المحتفلين بـ”الهالوين” في مصر

ملابس بـ”الآلاف” وطقوس غريبة.. استعدادات المحتفلين بـ”الهالوين” في مصر

كتبت- نرمين الجلاد:

"تقاليد وطقوس غير مألوفة، وموسيقى صاخبة، وملابس ملطخة بالدماء، وأشكال مرعبة محفورة على ثمرة القرع، وأقنعة تشبه مصاصي الدماء والشريرات والأشباح، ومكياجات تزين الوجوه بكل ألوان الرعب والهلع"، تلك وغيرها من مظاهر الاحتفال بعيد الرعب أو الهالوين في عدد من الدول الغربية، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وإيرلندا، الذي يوافق الـ31 من أكتوبر من كل عام.

ومؤخرا بدأت بعض المدراس والجامعات الأجنبية في مصر، الحرص على الاحتفال بـ"الهالوين"، ومعها بدأت الأجواء الخاصة بعيد الرعب، والتي منها متاجر الهدايا ومحلات الأطفال التي تطرح الحلوى والألعاب والملابس التنكرية استعدادًا لليوم.

وطرح متجر "أور كيدز" بمختلف فروعه في مدينة نصر والمهندس والمعادي، وبعض صفحات بيع الملابس "أونلاين" الملابس والإكسسوارات التنكرية للأطفال، ومن بينها أزياء الشخصيات الكرتونية المفضلة للأطفال كـ"بات مان"، "سبيدر مان"، ومصاصي الدماء، بأسعار تتراوح ما بين 500 إلى 2000 جنيه، حسب ماركة وخامة الموديل، ويزيد السعر بإضافة بعض الإكسسوارات التنكرية.

كما يتراوح سعر زيي "فروزين"، و"سنووايت" للبنات، من 600 إلى 3000 جنيه، ويختلف السعر حسب الإكسسوارات التنكرية. وتتراوح ملابس الكبار حسب إحدى صفحات بيع الملابس النسائية "أونلاين" من 1500 إلى 3000، بدون الإكسسوارات والمكياج.

ويفضل البعض الاحتفال بـ"الهالوين" خارج المنزل بالانضمام لإحدى الأماكن التي يتم الاحتفال فيها بالهالوين، أو حجز قاعة أو نادى ليلي للاحتفال به بشكل خاص مع الأصدقاء والأقارب.

ويمكنك الاحتفال في المنزل وتزينه بالأشكال المخيفة المختلفة، وقطع ديكور تتناسب مع أجواء الهالوين، مثل قرع العسل وأشكال العناكب ومصاصي الدماء، وغيرها من الرموز التي يشتهر بها الهالوين.

ويبلغ سعر قرع العسل بأشكاله المرعبة 150 جنيها، ويمكن شراء الأشكال الجاهزة أو صنعها بنفسك في المنزل، بالكرتون وبعض أنواع الأقمشة، لعمل الخفافيش والهياكل العظمية، والأشباح البيضاء المعلقة، بجانبها مجموعة من الأقمشة الممزقة، وتوزيع شكل طائر الخفاش الأسود على الحوائط.

ويمكنك صنع قرع العسل عن طريق عمل بعمل أربع تجويفات لتشكل الوجه المرعب لها، تجويفان للعينين، وتجويف للأنف، وتجويف للفم.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *