الرئيسية / حوادث / أبرزها “إحالة متهمي حادث الواحات للقضاء العسكري” ..نشرة الحوادث المسائية

أبرزها “إحالة متهمي حادث الواحات للقضاء العسكري” ..نشرة الحوادث المسائية

أبرزها "إحالة متهمي حادث الواحات للقضاء العسكري" ..نشرة الحوادث المسائية

القاهرة – (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

تأجيل محاكمة أبو تريكة في قضية "التهرب الضريبي"

قررت محكمة جنح الشئون المالية والتجارية، المنعقدة التجمع الخامس، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة لاعب النادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة، في اتهامه بقضية تهرب ضريبي بمبلغ 710 ألاف جنيه قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية، وإحدى شركات الاتصالات، لجلسة 19 نوفمبر.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي بإحالة محمد أبوتريكة إلى المحاكمة، لاتهامه بالتهرب الضريبي خلال الفترة من عام 2008 إلى 2009.

الجنح تقضي ببراءة 16 متهمًا في قضية "أحداث شغب مدينة نصر"

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، ببراءة 16 متهمًا؛ لاتهامهم بإثارة الشغب في مدينة نصر عام 2014.

وجاء أسماء المتهمين الصادر بحقهم حكم البراءة وهم: أحمد مدحت حسنين، وإبراهيم محمد عمر، وعبد الله أحمد محمود، وعبد الرحمن أحمد البغدادي، ومحمد عبدالسلام نظيم، وعمر عبد اللطيف أبو المعط، ومحمود زغلول شعلان، وبهاء عبدالله أمين، وباسم أمين المتولي، ومحمود محمد إمام، وباسل السيد أحمد، ويحيى جمعة يحيى، ومحمد السعيد بدر، وأحمد ماهر حسنين، ومحمد سمير عبده، وحازم خالد حفني.

ضبط فتاه ادعت اختطافها بالعاشر

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الاثنين، فتاه هربت مع عشيقها بمدينة بدر، وادعت اختطافها على يد صاحب معرض سيارات بمدينة العاشر من رمضان.

تلقى قسم شرطة بدر بلاغاً من "إ. ج." 37 سنة، صاحبة معرض بيع دراجات بخارية، بغياب نجلتها "ماجدة و." 15 سنة، طالبة، ولم تتهم أو تشتبه في غيابها جنائياً؛ وتمكن الأهالي من العثور على المُبلغ بغيابها حال قيامها باستيقاف السيارات بمنزل الطريق الدائري المؤدي لطريق السويس ـ دائرة قسم شرطة التجمع الأول، وتسليمها للخدمات الأمنية.

إخلاء سبيل المدرس المتهم بتصوير "الطفل الباكي"

قررت محكمة 6 أكتوبر، برئاسة المستشار شوكت زيان، بإخلاء سبيل "محمد ط."، مدرس لغة عربية بمدرسة شبرا، المتهم بتصوير "الطفل الباكي" عقب واقعة "عايز أنام ربع ساعة يا حاجة"، بكفالة مالية 5 آلاف جنيه.

كانت النيابة وجهت للمتهم الانضمام إلى الجماعات المحظورة، والتي تهدف إلى منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحريات العامة للمواطنين، ونشر الأكاذيب والشائعات الكاذبة بغرض زعزعة واستقرار الرأي العام، وتكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، واستخدام وسائل إعلانية ومواقع التواصل الاجتماعي للإضرار بالدولة، والتحريض والدعوة بالقول ضد وزارة التربية والتعليم لإعاقة عملها، والاعتراض على حرية الحياة الخاصة لأحد المواطنين لقيامه بتصويره أثناء تواجده في المدرسة ونشر المقطع على موقع التواصل الاجتماعي.

جنح مستأنف بولاق تؤيد حبس "سيكا" في واقعة "كلب فيصل"

أيدت محكمة جنح مستأنف بولاق الدكرور، حبس "سيد.ع" الشهير بـ "سيكا" سنتين، ووضعه تحت المراقبة مدة مماثلة، في اتهامه بحيازة حيوان وترويع المواطنين به والبلطجة، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ "كلب فيصل".

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم سيد سيكا، بمنطقة شارع العشرين بفيصل، بعد تداول فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء ترويعه شاب بواسطة كلب، وإصابته في يده.

إحالة 43 متهمًا في حادث "الواحات" للقضاء العسكري.. أبرزهم "المسماري"

وافقت النيابة العامة، على إحالة 43 متهمًا محبوسين واثنين هاربين، إلى القضاء العسكري في قضية حادث الواحات البحرية، الذي استشهد خلاله 16 من رجال قوات الأمن وإصابة 13 آخرين.

وكانت النيابة قد باشرت التحقيقات، تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، وباشر فريق من محققي النيابة التحقيقات برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا.

الحبس 3 سنوات لعامل وسنة لزوجته بقضية "تبادل الأزواج"

قضت محكمة جنح عين شمس، اليوم الإثنين، بالحبس ٣ سنوات للزوج المتهم بقضية "تبادل الأزواج"، وحبس زوجته عامًا في ذات القضية.

وأدلى المتهم "ح. م" عامل، المتهم بقضية "تبادل الأزواج" باعترافات تكشف تفاصيل الواقعة أمام نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية.

وقال المتهم في التحقيقات، إنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تسمى "جنون الحياة" لتبادل الصور الجنسية مع الآخرين، لافتًا إلى أنه نشر صوراً لزوجته دون إظهار وجهها بغرض "تبادل المتعة" مع باقي الأعضاء.

ارتكبوا 18 واقعة سرقة.. سقوط لصوص الذهب الأسود بالقاهرة والقليوبية

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواد البترولية من الخطوط الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية باستخدام سيارات مجهزة بفنطاس تحميل ونقل المسروقات.

وتوصلت تحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إلى تحديد تشكيل عصابي ضم 12 متهمًا، تخصصوا في سرقة المواد البترولية من الخطوط الرئيسية، والتصرف بيها في البيع باستخدام سيارات مجهزة بفنطاس لتحميل ونقل المسروقات ومواتير تفريغ وشحن وحماية نشاطهم الإجرامي بحيازتهم لأسلحة نارية.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *