تعرف على #خطوات_التقديم_للصف_الأول_الإبتدائي ٢٠٢٢/٢٠٢١

تعرف على #خطوات_التقديم_للصف_الأول_الإبتدائي ٢٠٢٢/٢٠٢١

1. يكتب الرقم القومي الطالب “14 رقما”، تحديد سنة الميلاد والشهر واليوم، تحديد محافظة الميلاد، تحديد النوع ثم الضغط على ”تسجيل دخول”.

2. كتابة اسم الطالب الأول، اسم الوالد، اسم الجد، الاسم الرابع.

3. اختيار الديانة، محافظة السكن وهى المحافظة التى يوجد بها الطفل ويعيش بها حاليا وعلى اساسها يمكن اختيار المدارس بداخلها، كتابة عنوان السكن بالتفصيل.

4. بيانات التواصل مع ولى الأمر من خلال كتابة رقم المحمول، رقم التليفون الأرضى متبوعا برقم المحافظة قبل الرقم الأرضى، البريد الإلكتروني، ثم كتابة اسم الأم الأول والثانى والثالث والرابع.

5. اختيار الإدارة التعليمية ثم اختيار المدرسة المراد التحاق الطالب فيها ثم الضغط بعد اختيار المدرسة الأولى على زر إضافة، ثم اختيار المدرسة الثانية بنفس الطريقة، ثم الثالثة مع ملاحظة بانه يجب الضغط مرة واحدة على زر إضافة والانتظار حتى رسالة “تم الإضافة بنجاح”.

6. عقب اختيار المدارس الثلاث المراد الالتحاق بها المرغوبة من ولى الأمر والتى على اساسها يتم اختيار مدرسة واحدة فقط يتم الضغط على زر “اضغط على الطباعة” ليتم طباعة التقرير ثلاث نسخ مع ملاحظة بانه فى حالة تسجيل رغبات على سبيل الخطأ يمكن الغاء الرغبات ثم اجراء الإضافة مرة أخرى.

7 – يتوجه ولى الأمر الى المدارس الثلاث مصطحبا معه التقرير المطبوع وعليه الصورة الشخصية للطالب وشهادة الميلاد الأصلية وكافة المستندات التى تثبت صحة ما تم تسجيله وخاصة فيما يتعلق بعنوان السكن.

خطوات ورابط التقديم للصف الاول الابتدائي من موقع الوزارة الكترونيا 2021

موعد التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021

تفتح المدارس أبوابها لتقديم الملفات الكترونيا في بداية شهر يونيه ،وذلك تمهيدا لأرسال قاعدة بيانات لكل مدرسة للتقديم الورقي للطلبة والطالبات للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس ،وبهذا يكون بداية موعد التقديم في 1-6-2021

رابط التقديم للصف الاول الابتدائي وللدخول

في نهاية المقال نقدم لك عزيزي ولي الأمر الرابط الرسمي للتقديم في الصف الأول الابتدائي والذي سيبدأ في 1-6 ،وبعدها سوف تبدأ مرحلة التقديم الورقي

تعليمات التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

وحددت الوزارة التعليمات الخاصة بإجراءات التقدم إلكترونيًا كما يلى:

بالنسبة للمدارس الرسمي:

ـ يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة.

ـ ويمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر في حالة تعسر في التسجيل الإلكتروني، والمساعدة في تسجيل طلب التقدم، ومعه صوره شهادة الميلاد المكينة للطفل والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومي ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل.

ـ يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقديم، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب.

ـ ويتم إعلان نتيجة القبول النهائي عقب فحص الملف الورقي والتأكد من استيفاءه.

بالنسبة للمدارس الرسمي لغات

ـ يمكن لولى الأمر تقديم طلب الالتحاق وتحديد نوعية التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة، كما يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة وعلى نوعية تعليم واحدة فقط.

ـ كما يتاح لولى الأمر تعديل المدارس التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونية خلال الفترة المحددة فقط

للتقديم.

ـ يتم الإعلان لأولياء الأمور عن نتيجة القبول من خلال نفس موقع التقديم.

كما حددت الوزارة الإجراءات الخاصة بالتقديم الإلكتروني للصف الأول كما يلى:

بالنسبة للمدارس رسمي لغات خاص (عربي ـ لغات)

تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة البيانات، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الإبتدائي الخاصة بالمدارس،

وسوف يتعرض مسئول المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الإبتدائي.

بالنسبة للتلاميذ الوافدين

يقوم ولى الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم إلكترونيًا من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة .

رابط التقديم للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١

https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx

المصدر:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد