أغذية تساعد الطالب على التركيز وتحسن ذاكرة خاصةً خلال فترة الامتحانات

أغذية تساعد الطالب على التركيز وتحسن ذاكرة خاصةً خلال فترة الامتحانات
1-تناول إفطار خفيف ومتوازن يقلل من الشعور بالإرهاق ويمد المخ بالطاقة اللازمة قبل الامتحان ولا يجب ان يكون إفطار كبيرا يكفى طبق من البليلة أو سندوتش جبن أو فول مع ثمرة فاكهة.

2-الجفاف وقلة شرب المياة من مسببات التوتر وضغط التركيز لذلك يجب أن يحرص الطالب على شرب كوب من الماء كل ساعد اثناء المذاكرة ليحميه من الجفاف الذى يؤثر على أداءه

3-الاسماكمن مصادر الاوميجا3 التى تحسين من أداء الذاكرة القدرة المعرفية لذلك تناول السمك مرتين أسبوعيا

4-العصائر- يحتوى عصير البرتقال على فيتامين سي الذى يعد من مضادات الاكسدة ويحسن أداء الجهاز المناعي ويقلل التوتر بشكل عام كما يحتوى على السكر الطبيعي الذي يعد غداء ووقود للمخ.- ومن العصائر الغنية بفيتامين سى أيضا(الفراولة والكيوي والليمون)

5- الشوكولاتة-الشوكولاتة الداكنة التى تحتوى على أكثر من75% كاكاو غنية بمضادات الاكسدة التى تحسن أداء الجهازالعصبى والمخ كما ترفع من مستوى السيروتولين الذى يحسن المزاج ويقلل التوتر.

6-شرب فنجان القهوة أو الشايشرب فنجان من القهوة أو الشاي قبل الإمتحان او المذاكرة يساعد على الانتباه والتركيز بسبب مادة الكافيين الموجودة به-ولكن الافراط فى تناول المشروبات عالية الكافيين يسبب التواتر والارق يكفى فنجان أو اثنين من القهوة أو الشاي فى اليوم.

7-مصادر النشويات التى تحافظ على مستوى السكر بالدم وتحسن أداء المخ (قمح البليلة-الخبز -البطاطا -البطاطس- الأرز- المكرونة)

المصدر: الصفحة الرسمية وزارة الصحة والسكان المصرية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد