الرئيسية / المواضيع العامة / عمرو عبدالحميد يفاجئ أهالي النوبة بالغناء باللهجة النوبية

عمرو عبدالحميد يفاجئ أهالي النوبة بالغناء باللهجة النوبية

عمرو عبدالحميد يفاجئ أهالي النوبة بالغناء باللهجة النوبية فاجىء الإعلامي عمرو عبد الحميد أهالي النوبة بالغناء باللهجة النوبية، أثناء استضافة مواطنين من أسوان.
وقال عبد الحميد، في برنامج "رأي عام" على قناة "TeN"، إنه يحفظ أغنية لمحمد منير كانت لأهل النوبة.
وقال الحاج محمد صبحي، إن النوبة لديها فن خاص، مضيفًا: "نحن أبناء النيل، ونعتبر أنه مثل أمنا"، مشيرًا إلى أهل النوبة لهم عادات وتقاليد تختلف عن الصعيد ووجه بحري.
وتابع أن دور المرأة ي النوبة مهم جدًا، ولها قدر ومكانة كبيرة، فالأراضي الزراعية في النوبة كانت قليلة، وهاجر الكثير من الرجال للقاهرة من أجل العمل، وأصبحت المرأة هي المتحملة لعبء العمل والتربية في النوبة.
وتنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في مدينة أسوان في الفترة من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويعد الملتقى منصة للشباب من كلا المنطقتين لتبادل الخبرات كما يتيح الفرصة للمشاركين لمناقشة مُختلَف الموضوعات التي تهم كل من الشباب العربي والأفريقي، من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والدول الأفريقية.
وأعلنت إدارة الملتقى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والشركاء الإعلاميين.
ويعد البنك الأهلي المصري من الرعاة الرئيسيين للملتقي، ويشاركه بنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي CIB وبنك قطر الوطني الأهلي QNB، وشركة WE التابعة للشركة المصرية للاتصالات، ومجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، حرصًا منهما على المشاركة الفاعلة والمثمرة في ملتقى الشباب العربي والأفريقي، مما يفصح عن الدور الوطني لهذه المؤسسات الكبيرة في عالم الاقتصاد ودورهما الريادي في مجال الأعمال.
كما تشمل قائمة الرعاة الرسميين للمنتدى كلًا من المصرف المتحد وبنك التعمير والإسكان وبنك فيصل الاسلامي المصري.
ويشارك أيضا كراعاة للملتقي البنك العربي الإفريقي الدولي والبنك المصري لتنمية الصادرات والبنك الزراعي المصري وبنك قناة السويس وأيضًا بوصفهم من أبرز المؤسسات الرائدة في مصر.
كما يشارك أيضًا الشركة المصرفية العربية سايب SAIB مصر وبنك التنمية الصناعية، والبنك المصري الخليجي EG Bank، وبنك بلوم مصر وبنك البركة إيمانا بدورهم القومي في دعم هذا الحدث المهم في ضوء تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي.
تدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لهذا العام 2019، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربي والأفريقي.

المصدر الفجر