الرئيسية / المواضيع العامة / كرم جبر: “البدل” حق مكتسب ليعيش الصحفيين حياة كريمة

كرم جبر: “البدل” حق مكتسب ليعيش الصحفيين حياة كريمة

كرم جبر: البدل حق مكتسب ليعيش الصحفيين حياة كريمة قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن قرار رئيس الوزراء بزيادة بدل الصحفيين قبل انتخابات الصحفيين، كان شيئًا محترمًا، لافتًا إلى أن البدل حق مكتسب لكل الصحفيين، وهو يعتر دعم للصحفيين للعيش حياة كريمة.
وتابع "جبر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، أن اتجاهات المجتمع وميوله تغيرت بصورة كبيرة خلال الفترة الاخيرة، ويجب أن تخاطب الصحافة الورقية هذه الاتجاهات، بدلًا من مخاطبة الصحافة لجمهور الستينات.
وأضاف أن الهيئة تعمل على إعداد دراسة عن مستقبل الصحافة الورقية، وكيفية تحويل الصحافة الورقية لأداة وسط المنظومة الشاملة للنشأ، لافتَا إلى أن الهيئة بصدد إعداد برتوكولا مع وزارة الإتصالات، لكي تكون الصحافة القومية ضمن الشبكة الوطنية للمعلومات.
وينعقد الاجتماع الثاني للجمعية العمومية غدًا، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.
وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

المصدر الفجر