الرئيسية / المواضيع العامة / “الشهابي”: هذا هو سبب اختيار محافظة أسوان لاستضافة ملتقى الشباب العربي الإفريقي

“الشهابي”: هذا هو سبب اختيار محافظة أسوان لاستضافة ملتقى الشباب العربي الإفريقي

الشهابي: هذا هو سبب اختيار محافظة أسوان لاستضافة ملتقى الشباب العربي الإفريقي قال إبراهيم الشهابي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي يشهد قوة دفع كبيرة نتيجة نجاح النسخة الأولى والثانية من منتدى شباب العالم.
وأضاف "الشهابي"، في لقاء مع برنامج "مصر النهاردة"، المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، ويقدمه أحمد سمير وريهام الديب، أن هذه المؤتمرات هي نجاح لمؤتمرات الشباب، لافتا إلى أن هناك نخبة شابة تشكلت في الفترة الأخيرة.
ولفت إلى أن هذه التجربة نجحت في خلق وعي لدى جيل جديد من الشباب المصري، موضحا أن سبب اختيار مدينة أسوان لإقامة الملتقى هو أنها بها مزيج من الحضارة المصرية، والجذور الأفريقية، بالإضافة إلى أن مصر لديها تصور واضح أن تصبح أسوان نقطة انطلاق اقتصادي إلى أفريقيا.
وتستضيف أسوان فعاليات تستضيف ملتقى الشباب العربي والإفريقي التي تنطلق مساء السبت السادس عشر من مارس الجاري وتستمر لمدة 3 أيام برعاية وحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من القادة العرب والأفارقة.
ويفتتح الملتقى باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي بحضور رؤساء الوفود المشاركة والشباب المدعوين بينما تنطلق الجلسات وورش العمل باليوم الثاني بجلسة افتتاحية بعنوان "منتدى شباب العالم: آفاق جديدة".
وتتضمن أجندة الملتقى مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام العربي والإفريقي عبر جلسات حوارية وموائد مستديرة وحلقات نقاشية.
وخصصت إدارة الملتقى اليوم الثالث لقيام المشاركين بجولات حرة لزيارة معالم مدينة أسوان السياحية والأثرية احتفالًا بإعلانها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.
وأكدت إدارة الملتقى أن الملتقى لا يكلف خزينة الدولة شيئًا، وإنما على العكس تمامًا، فإنه يساعد في الترويج السياحي والثقافي لمدينة أسوان بشكل خاص كونها تم اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي 2019 ولمصر بشكل عام.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *