الرئيسية / المواضيع العامة / “المصري للشؤون الخارجية”: نستهدف إنشاء شركة إفريقية متعددة الجنسيات

“المصري للشؤون الخارجية”: نستهدف إنشاء شركة إفريقية متعددة الجنسيات

المصري للشؤون الخارجية: نستهدف إنشاء شركة إفريقية متعددة الجنسيات
قالت منال عبد المنعم، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية،: "نستهدف إنشاء شركة إفريقية متعددة الجنسيات لدعم ملف الأمن الغذائي".
وأشار "عبد المنعم"، خلال حوارها مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامجه "مساء DMC"، على فضائية "DMC" مساء اليوم الخميس، إلى أن إفريقيا من القارات التي تعتمد على التكنولوجيا في الزراعة وتحتاج وجود استدامة.
وأضافت أن إفريقيا تسعى إلى التكنولوجيا الحديثة بسبب عدم توافر المياه على مدار العام نتيجة عدم وجود نظام ري، لافتة إلى أن وجود أراضي واسعة بقارة إفريقيا يجعلها لا تحتاح إلى الزراعات الرأسية.
وأكدت منال عبد المنعم، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، في تصريحات سابقة، أن إفريقيا من أكثر المناطق التي تتأثر بالتعير المناخي.
وأوضحت "عبد المنعم"، أن الأمن الغذائي يعني توافر الغذاء بما يمكن المواطن من الحصول عليه، لافتة إلى أن هناك مبادرة للقضاء على الجوع في إفريقيا قبل عام 2025، معلقة: "لكن للأسف الدراسات أظهرت عدم القدرة على تحقيق ذلك".
ولفتت إلى أن استيراد دول إفريقيا للغذاء سوف يتزايد عام 2025 إلى 25% مقابل14% في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن 80% من المزارعين في إفريقيا يمتلكون مساحات زراعية تتراوح بين 2 فدان إلى 4 أفدنة، و70% من المزارعين في إفريقيا سيدات، وأن أغلب المزارعين في إفريقيا "مزارعين كفاف".
وتابعت عضو المجلس المصري للشئون الخارجية،: "نحتاج وجود أسواق منظمة لتحقيق الأمن الغذائي بجانب وجود تجمعات زراعية في إفريقيا".

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *