تفاصيل الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد

تفاصيل الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد

تفاصيل الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد

كشف وزير المالية محمد معيط ، أن مصر قد تتلقى الشريحة الثالثة والأخيرة البالغة 1.6 مليار دولار من قرض الاستعداد الائتماني الموقع مع صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار، في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقال خلال اتصال هاتفي مع لميس الحديدي ببرنامجها "كلمة أخيرة": إن مراجعة صندوق النقد أكدت أن توقعاتهم وجود نمو للاقتصاد المصري بمقدار 2.8%، وذلك لأن معدل النمو الاقتصادي المتوقع سيكون في متوسط 2.8% مع توقعات بأن تزيد النسبة أو تقل بمعدل 1% ما بين 2.8-2.9%.
وأضاف معيط: العالم المالي أوشك على الانتهاء وستكون النتائج حينها وفقًا لمراجعة صندوق النقد الدولي الأخيرة للاقتصاد المصري التي جرت منذ أيام، وستؤكد النتائج واقع الاقتصاد، حيث ينقضي العام المالي 2020-2021 في 30 يونيو القادم.
وردًا على سؤال بشأن موعد انتهاء مراجعة صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري الأخيرة ووصول الدفعة الثانية من قرض الصندوق، أجاب الوزير: ”توقعاتنا أن يكون خلال شهر يونيو الجاري وهو موعد متوقع لكن منعرفش الموعد النهائي لأنه أمر يعود لهم وفقًا لآلية ترتيب اجتماعات الصندوق”.
ومن خلال مطالعة جدول أعمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد يتبين أن الصندوق لا يخطط للاجتماع من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن صرف الشريحة الأخيرة خلال العشرة أيام المقبلة. وكانت بعثة الصندوق توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية الشهر الماضي لصرف هذه الشريحة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد