قرارات نهائية بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021 .. بتوقيع طارق شوقى

قرارات نهائية بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021 .. بتوقيع طارق شوقى

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا أرسله لجميع مديريات التربية والتعليم؛ بشأن ضوابط وآليات امتحانات الثانوية العامة 2021.
وأوضح الكتاب الدوري لوزارة التربية والتعليم ما يلي:
تعقد امتحانات الثانوية العامة ابتداءً من يوم السبت 10 يوليو 2021 طبقا للجداول المعلنة لكل فئة.
تعقد امتحانات طلاب شعبة علمي علوم ورياضة في أيام مستقلة عن أيام امتحانات طلاب الشعبة الأدبية
يعقد امتحان مختلف لكل شعبة في المواد المشتركة التي تضاف للمجموع ( اللغة العربية – اللغة الاجنبية الاولى – اللغة الاجنبية الثانية )
يتسلم الطلاب الذين تسلموا التابلت كراسة اسئلة ورقة إضافة إلى ورقة إجابة (بابل شيت ) تكون الإجابة بها أمرا إلزاميا.
يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز التابلت كراسة اسئلة و ورقة اجابة (بابل شيت )
يراعى ضرورة التأكيد على جميع الطلاب بتدوين بيناتهم كاملة بما فيها ( كود الجلسة الامتحانية على كراسة الاسئلة و ورقة الاجابة البابل شيت ) ، على أن يتم تسليم كراسة الاسئلة و ورقة الاجابة معا في نهاية كل امتحان معتمدة من الملاحظين
الطلاب ضرورة تسجيل نفس كود الجلسة الامتحانية المدون على كراسة الاسئلة وعلى جهاز التابلت الخاص به ، وعلى ورقة الاجابة البابل شيت وتحرير محضر اثبات حالة للطالب في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به .
يعتمد الملاحظين صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان النخصص لذلك على ورقة الاجابة البابل شيت
اختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال
في حالة عدم تسليم الطالب لورقة الاسئلة و ورقة الاجابة البابل شيت بحرر محضر بالواقعة ويعتبر الطالب راسبا في تلك المادة حتى وان قام بتسجيل الاجابات على التابلت.

يقوم الطالب بإختيار الاجابة المناسبة في ورقة الاجابة البابل شيت وعليه تسجيل تفس الاجابة على حهاز التابلت اختيارية
إذا تغذر قراءة اجابة سؤال بورقة الاجابة البابل شيت بالماسح الضوئي أو بالعين يكون الرجوع لإجابة نفس السؤال على التابلت
بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع في امتحانات الثانوية العامة
ستتم إتاحة امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية – التربية الوطنية – الاقتصاد والإحصاء) لجميع طلاب المدارس الرسمية والخاصة وطلاب مدارس المكفوفين ومواد ( التربية الدينية – التربية الوطنية ) لطلاب مدارس المتفوقين وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمي للوزارة اعتبارا من يوم السبت 3 يوليو 2021.
أما بالنسبة لمادة اللغة العربية لطلاب المدارس الدولية ومادة اللغة الفرنسية لطلاب مدارس النيل ، فسيتم اتاحتها بعد اداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقا للجدول المعلن.
تقوم المدارس بتجميع اوراق الاجابة الخاصة بالمواد التي لا تضاف للمجموع والتي تمت الإجابة عنها بالمنزل وتسليمها للجان النظام والمراقبة المختصة لتقديرها اجتياز او عدم اجتياز.
يتولى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي كافة الاجراءات اللازمة لاعداد امتحانات الثانوية العامة.
يتولى المركز القومي للامتحانات تقدير الإجابة الموجودة على البابل شيت إلكترونيا وكذا إعلان نتيجة الثانوية العامة مع مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات الادارية والامنية التي تحفظ سرية تلك الأعمال.
يتولى نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للامتحان مهام ومسئوليات لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.
تتولى لجان النظام والمراقبة إعداد أرقام جلوس الطلاب وكشوف المناداة وكشوف توقيعات الطلاب.
تتولى مراكز توزيع وتجميع الكراسة الامتحانية تجميع اوراق الاجابة (البابل شيت ) وكراسات الاسئلة وتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة على ان تقوم لجان النظام والمراقبة باستلام استمارات الغياب وكشوف توقيع الطلاب والمحاضر وجميع المستندات الواردة من اللجنة وتظريف اوراق الاجابة البابل شيت وارسالها إلى مقر التقدير بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، على ان يتم اعادتها بكامل هيئتها بعد اعلان النتيجة للجان النظام والمراقبة للحفظ طبقا للقانون.
تلتزم المديريات التعليمية بمتابعة الإجراءات الاحترازية وتنفيذ ما ورد لهم من التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد