نصائح هـامه للحامل المصابة بفيروس كورونا

نصائح هـامه للحامل المصابة بفيروس كورونا

نصائح هـامه للحامل المصابة بفيروس كورونا
أكد الدكتور عمرو حسن، أستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بالقصر العينى، أنه يجب على الحامل اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحمايتها من الإصابة بكورونا.

وأشار الدكتور عمرو حسن فى تصريحات خاصة لـ "مبتدا"، إلى أن هناك بعض الأعراض على الحامل التى تكشف إصابتها بفيروس كورونا، ومنها ارتفاع فى درجة حرارة الجسم وصداع وألم بالجسم وإسهال شديد وألم بالحلق وألم فى البطن وفقدان حاستى الشم والتذوق.
وقدم حسن بعض النصائح للسيدة الحامل عند ظهور أعراض كورونا عليها، مشيرا إلى ضرورة استشارة الطبيب الخاص بها فى أسرع وقت لإجراء المسحة والخضوع لبعض التحاليل.
ووجه استشارى النساء والتوليد رسالة طمأنة للسيدات الحوامل المصابات بكورونا، مبينا أن هناك أدوية آمنة لها أثناء الحمل، موضحا أن أشهرهم الدواء الخافض للحرارة الذى يحتوى على الباراسيتامول، لخفض الحرارة، بالإضافة إلى مضاد حيوى يمنع العدوى، بالإضافة إلى الفيتامينات والأدوية الآمنة.
وشدد عمرو حسن على ضرورة الراحة التامة للنساء الحوامل عند الإصابة بكورونا، وعدم الخروج نهائيا من المنزل، مع تناول الأكل الصحى المتمثل فى الخضار والفاكهة، وتناول طبق السلطة الخضراء، والإكثار من شرب المياه والعصائر والمشروبات الدافئة، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سى وفيتامين "د"، والخضوع فى البداية لإجراء المسحة والتحاليل الطبية وقياس مستوى الأكسجين فى الدم ومتابعة الأعراض.
وتابع: لكن عن عدم تحسن حالة الحامل أى عدم انخفاض درجة الحرارة، ومعاناتها من نقص الأكسجين فى الدم، ويجب وقتها استشارة الطبيب للحجز بالمستشفى.
ولفت الاستشارى إلى أن النساء التى تعانى من بدانة شديدة أو أمراض صدرية أو مشاكل بالجهاز المناعى أو مريضة سكر، هن الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا خلال فترة الحمل.
وقال عمرو: "لو الست جالها كورونا مش معنى كدة أنها هتولد ولادة قيصرية، لأن ممكن إنها تخف وتولد طبيعى بس لازم تستشير الطبيب".
وعند معاناة امرأة بكورونا خلال توقيت ولادتها، أكد على أهمية الترتيب المسبق مع الدكتور الخاص بها، لتحديد المستشفيات التى بها غرف عزل صحى.
وأشار إلى أنه فى ذلك التوقيت يلجأ الأطباء إلى الولادة القيصرية، لتقليل الاحتكاك بها من قبل الأطباء وفريق التمريض، فذلك هو الحل الآمن لحماية المريضة والفريق الطبى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد