رسالة خادعة لا تضغط على هذا الرابط تهاجم مواقع التواصل وتعرض حسابك للخطر

رسالة خادعة لا تضغط على هذا الرابط تهاجم مواقع التواصل وتعرض حسابك للخطر

رسالة خادعة لا تضغط على هذا الرابط تهاجم مواقع التواصل وتعرض حسابك للخطر
انتشر مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة خادعة تحتوي على رابط يدعي أنه تابع لإحدى الشركات الكبرى، والذي يدعو المتابعين للضغط عليه من أجل ربح هدية فورية.
يدعي الرابط أنه تابع لشركة «أمازون»، وأنه بمناسبة احتفال الشركة بمرور 30 عاما على تأسيسها، فإنها تقدم عروضا مجانية إلى روادها والمستخدمين، للحصول على هدايا كبيرة.
يطلب الرابط – عبر رسالة خادعة – من المستخدمين الضغط عليه، ومنها يمنحك شاشة وهمية تمنحك فرصة للاختيار بين أكثر من صندوق هدايا. وبمجرد الضغط على صندوق تظهر لك الهدية المرجوة.
ويشترط الموقع بعد ذلك أن ترسل الرابط إلى عدد من أصدقائك سواء على فيسبوك أو عبر تطبيق واتساب. وذلك للحصول على الهدية.
ويمنح الموقع الوهمي مهلة إلى رواده لاستلام الهدية.
وشهد الرابط انتشارا واسعا بين عدد من الحسابات والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. وحاول آخرون الاستفسار عن مصداقية الأمر.
وكشفت عدد من المواقع المتخصصة أن الرابط المستخدم ما هو إلا وهم، ولا يرتبط بمءسسة أمازون بأي حال من الأحوال.

وحذرت المواقع من تداوله باعتباره فيروسا قد يستخدم بياناتك الشخصية فيما بعض لأهداف أخرى. حيث يطلب منك الموقع الوهمي كتابة بياناتك كاملة، كشرط للحصول على الهدية.
وتنوه عدد من المواقع المتخصصة المستخدمين لعدم اتباع الرابط أو الضغط عليه.
يذكر أن شركة أمازون تأسست عام 1994، أي قبل 27 عاما. وهذا يؤكد كذب ادعاءات ومزاعم الرابط الوهمي. والذي يشير إلى أن الهدية بغرض احتفال الشركة العالمية بمرور 30 عاما على تأسيسها.
معلومات عن شركة أمازون
«أمازون» موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية. تأسس عام 1994، من قبل جيف بيزوس. ويقع مقره في سياتل واشنطن.
ويعد الموقع أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.
بدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات.
وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل، جهازكيندل فاير وتلفاز فاير. وهو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية (IaaS and PaaS).
أمازون أيضا يبيع بعض المنتجات المنخفضة القيمة مثل كابلات USB تحت العلامة التجارية AmazonBasics.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد