طريقة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة على موقع القوى العاملة

طريقة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة على موقع القوى العاملة

أخبار مصر 1498425_0
العمالة غير المنتظمة

أحمد عبدالمحسن

A تسعي وزارة القوى العاملة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة لاستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة واستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة التي يعملون عليها تمهيدا لعمل منظومة متكاملة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا وتأمينها.
العمالة غير المنتظمة
وحرصت وزارة القوى العاملة علي تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة من خلال موقع الوزارة وعلى أرض الواقع من خلال مديريات القوى العاملة.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، طوال الأشهر القليلة الماضية، في ملف «العمالة غير المنتظمة»، وتحديدًا في إطار مواجهتها لجائحة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
قاعدة بيانات
وفي اجتماع وزير القوى العاملة مع قيادات الوزارة منذ أيام شدد على ضرورة استكمال قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة بالمحافظات من أرض الواقع، ومتابعة التسجيل في مواقع المشروعات القومية الكبري، وتنقيح قاعدة البيانات المسجلة بمديريات القوى العاملة بالمحافظات، حتى يتم البدء في الرعاية الكاملة لتلك الفئة.
حصر العمالة غير المنتظمة
وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة تقوم حاليًا بحصر العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع.
كيفية التسجيل
وتنشر "فيتو" كيفية تسجيل العمالة غير المنتظمة بياناتها على موقع وزارة القوى العاملة والتي تكون من خلال الدخول للموقع الرسمي الخاص بالوزارة وتشمل ما يلي:
1_ الدخول للموقع الرسمي الخاص بالوزارة والدخول على الرابط التالي
2_ تسجيل كتابة البيانات المطلوبة (الاسم رباعي- الرقم القومي للبطاقة المكون من 14 رقم- رقم المحمول- المؤهل الدراسي).
3- كتابة حالة العمل سواء كانت مستمرة أم متوقفة.
5- تسجيل اسم المحافظة محل الإقامة.
6- بعد الانتهاء يتم الضغط على إرسال الموجودة أسفل الاستمارة الإلكترونية.
فوائد التسجيل
ومن فوائد تسجيل العمالة غير المنتظمة بياناتهم علي موقع وزارة القوى العاملة أن يتم معرفة أعداد العمالة غير المنتظمة ويتم من خلال التسجيل توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم وتوزيع شهادات تأمين تكافلي لهم ضد الحوادث الشخصية وتغطي الوفاة، والعجز الكلي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد