محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها

محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها

محافظات IMG-20210610-WA0003
القليوبية

نهال جمعه دوام

A تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال تطوير ميدان المحطة بمدينة بنها في إطار مخطط تطوير وتجميل مدينة بنها حيث يتضمن المشروع إنشاء ميدان جمالي يحتوي على عمل فني ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة، للقادم والمغادر من محطة قطار بنها.
وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.
جدير بالذكر أنه تم البدء في أعمال التخطيط والتجميل لعدد أربعة ميادين منها ثلاثة ميادين داخل مدينة بنها وهي وابور الثلج وكاميليا والمحطة والميدان الرابع هو ميدان العاشر بمدينة قليوب حيث تم مراعاة أعلى معدلات الأمان والسلامة لحركة المركبات والمشاة بالميادين، فضلا عن تحسين المظهر العام بما يحقق نقلة نوعية جمالية فى ميادين المحافظة.
في وقت سابق تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال رصف شوارع مدينة بنها، والتي شملت أعمال رصف شارع مسجد ناصر بداية من الكورنيش وحتى مستشفى الحميات.
وأوضح الهجان، خلال جولته التفقدية أن مشروع تطوير شوارع مدينة بنها على الكورنيش يبدأ من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى، ويتضمن أعمال تطوير شارع مسجد ناصر وشارع 8 كمداخل للكورنيش وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 38 مليون جنيه، كما أن كافة الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومديرية الطرق والتطوير الحضري بالمحافظة.
كما تابع أعمال رصف الأرصفة الجانبية ببلاط الإنترلوك بعد تركيب أعمدة الإنارة والتشجير، مشيرا إلى أن الشارع يعد من الشوارع الرئيسية التي ستحدث انفراجة مرورية كبيرة حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال وزيادة معدلات الأداء لتسليم الطريق ضمن أعمال تطوير شوارع مدينة بنها.
من ناحية أخرى، تفقد المحافظ أعمال تطوير ورصف مدخل طريق الرملة بمدينة بنها بطول 1400 متر بتكلفة 10 ملايين جنيه، ووجّه بالإشراف على أعمال الرصف من قبل اللجنة المخصصة لاستلام الطرق، وأن تتم أعمال الرصف بأعلى معايير الجودة، موجها رؤساء مراكز ومدن المحافظة، بسرعة الانتهاء من الأعمال ومتابعتها ميدانياً على الطبيعة، ومراعاة المقاييس الفنية المطلوبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد