خالد الصاوي عن نبيل الحلفاوي: عميق ومصدق اللي بيعمله

الفنان خالد الصاوي خلال ندوة «الوطن»

الفنان خالد الصاوي خلال ندوة «الوطن»

أكد الفنان خالد الصاوي، تفهمه التام للانتقادات التي وجهت لطريقة كتابة مسلسل «القاهرة كابول» الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان 2021 باعتباره من المسلسلات الصعبة على مستوى التنفيذ والكتابة والتمثيل، قائلا: إن «القاهرة كابول» من المسلسلات اللي في الثانية ممكن يقلب وتبقى عايز تجري مشهد وذلك بغض النظر عن التمثيل اللي فيه».

ومسلسل «القاهرة كابول» جمع في بطولته مع خالد الصاوي، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، ومن سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

القبطان حسن في «القاهرة كابول» من أفضل أدوار نبيل الحلفاوي

وعن بعض الانتقادات التي طالت مشاهد من «القاهرة كابول»، وبخاصة التي تتعلق بالقبطان حسن والتي جسدها الفنان نبيل الحلفاوي قال الصاوي، خلال لقاءه في ندوة «الوطن»: «إنه يتفهم هذه الانتقادات لاسيما وأن «القاهرة كابول» من المسلسلات اللي في الثانية ممكن يقلب وتبقى عايز تجري مشهد وذلك بغض النظر عن التمثيل اللي فيه»، مضيفا «الأستاذ نبيل الحلفاوي من أحسن أدواره التي قدمها ومش شايف أي حد تاني يعمله ونصدقه فيه بصراحة، عشان الممثل يقعد يديني مجموعة المواعظ دي لازم يبقى عنده مرجعية تخليني أصدقه ودي صعوبة الأدوار التي بها حاجات أخلاقية بزيادة».

وتابع: «لولا أن هذا الرجل فعلًا محترم جدًا ومصدق اللي بيعمله وشاعر أصلًا وعميق والمشاهد نفسها كانت على «الحُرك رُك» تخوف لأنها طويلة، وأنا مشاهدي بها كلام كثير حاولت أقص بعضه».

وعن شخصية الضابط عادل التي جسدها في «القاهرة كابول»، أوضح الصاوي، «أن الشخصية صعبة لأنه من المفترض ألا يعبر عما بداخله، ويعمل على جمع المعلومات التي تساهم في توفير الأمن وبالتالي لايستطيع التعبير عن ما يدور بخلده بوضوح».

عن دوره في «القاهرة كابول»..الصاوي: تركيبة صعبة

واستطرد: «عادل في القاهرة كابول كما سمعت من أصدقاء في نفس الدائرة يقولون تهين ودانك ولا تهين لسانك يعني من الممكن أن تسمع أي «هري» حولك قد تخرج بمعلومة تفيدك كضابط، لكن من غير المقبول أن تتحدث في المطلق، ومن هنا صعوبة شخصية عادل الذي لايفصح بسهولة ولديه ضوابط في حياته حتى الأسرية والزوجية.

وأضاف: «فضلًا عن أن الضابط عادل قادم من مكافحة الإرهاب، ويرى نفسه أنه في خدمة هذا البلد والشعب والدولة، ومع ذلك تجده «فاكك» أحيانًا مع أصدقاء الطفولة، ومع زوجته في الوقت الذي يريد أن يصالحها فيه، ومع أطفاله، ولكن في وقت الجد عندما تسأله الزوجة «إنت رايح فين؟» لايخبرها بالتأكيد، ومن هنا الصعوبة في الشخصية في أنها منضبطة، كتومة، لايعبر عن إحساسه، هذه التركيبة الصعبة عملتها قبل ذلك في دور ضابط أيضًا، وأردت أن يكون هناك تنوع واختلاف مع شخصية عادل، والحمدلله أن هذه الشخصية جاءت مكتوبة بشكل جيد وإخراجها ومع وجود ممثلين ساهم في تسهيل إن الممثل يكون مبسوط وهو بيشتغل في هذا العمل».

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد