10 معلومات عن جهود السيسي في بناء الإنسان المصري خلال 7 سنوات

10 معلومات عن جهود السيسي في بناء الإنسان المصري خلال 7 سنوات

أخبار مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي 60
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد

A حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة خاصة فى التنمية ومنذ تولى الرئيس الرئيس السيسى مسئولية إدارة البلاد بدأت مشروعات التنمية فى كل المجالات كما قاد الرئيس جهود بناء الإنسان المصرى.
وجاءت أبرز المعلومات عن جهود السيسي في بناء الإنسان المصرى كالتالي:
– ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية، فقد تم افتتاح 18 موقعًا ثقافيًا فى 11 محافظة، وما تضمن ذلك من إنشاءات جديدة ورفع كفاءة وإعادة تطوير بتكلفة مالية قدرها 366 مليون جنيه.
– تم توفير حوالى 1.35 مليون جهاز لوحى "تابلت" لطلاب الصف الاول الثانوى فى جميع محافظات الجمهورية، حيث فعلت وزارة التربية والتعليم آليات التعلم عن بعد، وتم الاعتماد بشكل رئيسى على الوسائل التكنولوجية فى العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، إلى جانب إنشاء وإحلال وتجديد أكثر من 26 ألف فصل بمختلف المراحل التعليمية، وكذا إنشاء وتجهيز وتشغيل وإدارة 9 مدارس النيل (متوسطى الدخل)، وإنشاء 41 مدرسة مصرية / يابانية، منها 6 مدارس يابانية خلال العام الدراسى 19/2020 (متوسطى الدخل)، وإنشاء11 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تلبى احتياجات سوق العمل المصرى أبرزها فى مجالات الصناعة، التركيبات الكهربائية، إدارة الفنادق، صناعة الحلى والمجوهرات، هذا فضلاً عن توقيع 21 عقد شراكة مع القطاع الخاص فى التعليم والتدريب المزدوج وإنشاء مدارس داخل المصانع، ومدارس داخل مزارع.
– الارتقاء بالخدمات المقدمة فى قطاع التعليم العالى، والتوسع فى إقامة الجامعات، وصدور قرارات بإنشاء عدد 3 جامعات حكومية جديدة وهى جامعة الوادى الجديد وجامعة مطروح وجامعة الأقصر، وسيكون لدينا جامعة على الأقل فى كل محافظة، فيما صدرت قرارات أخرى بإنشاء 8 جامعات خاصة، وهى الحياة، ومايو، واللوتس، وميريت، والسلام، وسفنكس، ورشيد، والمدينة، إلى جانب إنشاء 60 كلية جديدة فى الجامعات الخاصة بالمحافظات منها 45 كلية خلال العام المالى 19 2020 لتشمل مختلف التخصصات، ومنها ما يتعلق بالتكنولوجيا الحيوية، والطب البشرى، والعلاج الطبيعى، واللغات والترجمة، والهندسة، وإدارة الاعمال، وطب الاسنان.
– إنشاء 4 جامعات أهلية جديدة تضم 50 كلية متنوعة وبرامج دراسية تتماشى مع أحدث البرامج التعليمية، ومنها جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة المنصورة الجديدة، مؤكدًا بدء الدراسة فى هذه الجامعات بالعام الجامعى الحالى 2020 /2021، عدا جامعة المنصورة الجديدة.
– هذه الجامعات تهدف إلى تحقيق المنافسة العالمية فى مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة، والحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الروابط مع الدول العربية والإفريقية، وتم إنشاء 3 جامعات تكنولوجية فى كل من القاهرة الجديدة، وبنى سويف وقويسنا بهدف تخريج كوادر مهنية فنية فى جميع المجالات، كما أنه يتم التوسع فى هذه النوعية من الجامعات، ونستهدف أن يكون هناك جامعة تكنولوجية فى كل محافظة، بالإضافة إلى تنفذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بتنفيذ 15 جامعة أهلية جديدة.
– وفيما يتعلق بتوفير الرعاية الصحية الشاملة، منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى أطلقها رئيس الجمهورية بشكل رسمى بمحافظة بورسعيد فى نوفمبر 2019، إذ تغطى حوالى 180 ألف أسرة تحت مظلة التأمين الشامل، و أن محافظات إقليم السويس، شهدت تطوير 41 مستشفى ووحدة صحية.
– المرحلة الاولى تشمل 305 وحدات ومراكز لتقديم الرعاية الصحية الأولية المتكاملة التى توفرها حزمة خدمات التأمين الصحى الشامل وهو المستوى الأول الذى ينتفع به المؤمن عليه ويركز هذا المستوى بالجانب الوقائى والإحالة وتعزيز الصحة ومكافحة انتشار المرض، بالإضافة إلى 50 مستشفى لتقديم الخدمات الصحية الخاصة بالمستوى الثانى والثالث والتى يتم إحالة المرضى إليها من المستوى الأولى ويتم فيها التشخيص للمرض وإعادة التأهيل للحالات المرضى.
– تم إنشاء وتطوير وتجهيز 26 مستشفى بمحافظات الاسماعيلية وبورسعيد والاسكندرية والقليوبية والقاهرة والجيزة وكفر الشيخ واسيوط والاقصر والبحيرة والمنيا وجنوب سيناء منها 6 مستشفيات منشأة جديدة، فضلاً عن إضافة 1156 سريرًا بالمستشفيات الحكومية والمستشفيات التابعة للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة.
– فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى والكشف على الأمراض غير السارية بحملة "100 مليون صحة"، تم فحص أكثر من 50 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، منهم مليون مواطن مصاب وتم صرف العلاج لهم، كما تم إطلاق مبادرة للكشف والمسح المبكر عن فيروس سى لطلاب المدارس الاعدادية والثانوية على مستوى الجمهورية، حيث وصل اجمالى ما تم فحصه فى المدارس الثانوى إلى نحو 316 ألف طالب، منهم 7133 حالة ايجابية، وتلقى العلاج 6692 طالب منهم، وفيما يخص طلاب المدارس الإعدادية، فقد تم فحص نحو 3 ملايين و807 آلاف و260 طالبًا، نتج عن ذلك 4710 طالب إيجابى منهم، تم علاجهم.
– جهود الحملة الخاصة بالكشف الطبى على طلاب المدارس الابتدائية، أسفرت عن فحص نحو 10.7 مليون طالب، وكذلك إلى ما تم فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، إذ تم فحص حوالى 4.6 مليون سيدة فى 20 محافظة منذ بدء المبادرة فى يوليو 2019، منهم 4000 سيدة تم اكتشاف المرض لديهن وجار متابعتهن للعلاج، وأنه تم إجراء حوالى 470 ألف عملية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، منها جراحات قسطرة القلب، والرمد، وقواقع الأذن، مفاصل العظام، فيما اقترب عدد المستفيدين بالعلاج على نفقة الدولة من 3 ملايين مواطن خلال الفترة الماضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد