بقوة 381 حصان.. تويوتا تكشف عن محرك جديد للشاحنة توندرا 2022 (صور)

طوكيو – (د ب أ):

تعتزم شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا موتور كورب تزويد الجيل الجديد من شاحنتها الخفيفة تويوتا توندرا موديل 2022 بمحرك جديد أقوى وتحسينات عديدة.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن الشاحنة توندرا لم تشهد تغييرات أو تحديثات كبيرة منذ طرح طراز 2008، مضيفا أن الشاحنة توندرا 2022 ستكون قادرة على مواجهة منافسة الشاحنات التي تنتجها الشركات المنافسة مثل إف 150 و رام 1500 من فورد و شيفروليه سيلفرادو 1500 من جنرال موتورز.

وقال بوب كارتر النائب التنفيذي لمدير مبيعات تويوتا أمريكا الشمالية إن توندرا 2022 ستكون مزودة بمحركين جديدين تماما.

وسيكون المحرك الأساسي "أقوى كثيرا سواء من حيث القدرة أو العزم من المحرك الحالي "في-8".

ومن المنتظر أن تكون قدرة المحرك الجديد أكبر من 381 حصانا والعزم أكثر من 401 رطل لكل قدم مكعب، وهي مواصفات المحرك الحالي سعة 7ر5 لتر ذي 8 صمامات.

وأشار موقع موتور تريند إلى أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان المحرك الجديد سيكون ذا 8 صمامات أو ذا 6 صمامات مع شحن توربيني.

أما المحرك الثاني فسيكون اختياريا بالنسبة لعملاء توندرا 2022 ويحتوي على تكنولوجيا جديدة "ستذهلكم"، بحسب كارتر.

ومازال من غير المعروف ما إذا كان المحرك سيكون كهربائيا أو هجينا أو يعمل بخلايا الوقود.

وتمتلك تويوتا الأنواع الثلاثة للمحركات ضمن محفظة منتجاتها. كما أن الشركة اليابانية كانت قد أكدت بالفعل اعتزامها إنتاج شاحنة خفيفة كهربائية أو هيدروجينية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد