“روس كوسموس” تعلن جاهزية مشروع المحطة الفضائية الروسية

البوابة نيوز أعلن مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية دميتري روجوزين جاهزية مشروع المحطة الفضائية الروسية ، مشيرا الى أن مؤسسته تنوي أن ترفع المشروع في يونيو الجاري إلى الحكومة للنظر فيه.
وقال روجوزين – في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس، :"إننا نأمل أن تعقد الحكومة في نهاية يونيو الجاري أول اجتماع بحضور الخبراء والمسئولين الفضائيين ستنظر فيه إلى مشروع المحطة القومية الروسية".
يذكر أن نائب رئيس الحكومة الروسية، يوري بوريسوف كان قد أعلن في أبريل الماضي أن حالة المحطة الفضائية الدولية تتدهور من عام إلى آخر، لذلك فإن روسيا يمكن أن تركز جهودها على إنشاء محطة فضائية قومية وقد طرحت أمام شركة "إينيرغيا" الروسية الفضائية مهمة ضمان جاهزية أول قطاع أساسي للمحطة الجديدة بحلول عام 2025. وهو قطاع الطاقة والعلم الذي كان يخطط لإطلاقه إلى المحطة الفضائية الدولية عام 2024.
وأوضح، بوريسوف أن زاوية ميل المحطة الجديدة تعادل 98 درجة، ما سيسمح لها بأن تغطي الكرة الأرضية كلها خلال كل يومين وأن تحلق فوق منطقة القطب الشمالي بعد كل 90 دقيقة، الأمر الذي يعد مهما لإسناد الممر البحري الشمالي.

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد