عاجل| ما حدث لــ مصاب بالفطر الأسود بالفيوم

عاجل| ما حدث لــ مصاب بالفطر الأسود بالفيوم

كان يعيش حياة هادئة مستقرة في قريته التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، يقضي مُعظم وقته في تحفيظ القرآن الكريم للأطفال بأحد الكتاتيب بقريته، حتى أُصيب بفيروس كورونا المستجد وتدهورت حالته الصحية كثيراً، وجرى حجزه بقسم العزل في مستشفى التأمين الصحي بالفيوم، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي لمدة شهر، ثم أصيب بعدها بمرض السكر ثم الفطر الأسود الذي إلتهم الأنسجة بفمه وأنفه وتسبب في إزالة فكه العلوي.
إصابة مريض الكورونا بالسكر والفطر الأسود
«رمضان.م.خ»، 42 عاماً، لم يكن مصاباً بضغط أو سكر، إلا أنّه أصيب بالسكر ضمن مضاعفات فيروس كورونا المستجد، وفقا لشقيقه، الذي أكد في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ شقيقه ظل على أجهزة التنفس الصناعي شهراً كاملاً كان يحصل خلالها على جرعات عالية من أدوية الكورتيزون ثم أصيب بمرض السكر وبدأ يحصل على أنسولين، ثم أصيب بالفطر الأسود.

الفطر الأسود يلتهم الفك العلوي والجيوب الأنفية
وأوضح أنّ شقيقه أصيب بالفطر الأسود بسبب حصوله على جرعات عالية من أدوية الكروتيزون مع إصابته بالسكر ضمن مضاعفات الكورونا، وجرى تحويله إلى قسم الأنف والأذن بمستشفى القصر العيني تحت إشراف الدكتور أحمد علي أبو حسين، ثم احتاج لجراحة عاجلة لاستئصال الفطر.
إزالة الفك العلوي للشيخ رمضان بسبب الفطر الأسود
وأضاف شقيق الشيخ رمضان، أنّ الأطباء أكدوا ضرورة خضوعه لعملية استئصال الفطر الأسود من الأنف والفم، وتبرع الدكتور حسام البصراطي استشاري الأنف والأذن والحنجرة باستئصال الأنسجة المتآكلة من الفم والأنف بسبب الفطر الأسود، وبالفعل جرى استئصالها متضمنة الفك العلوي وسقف الحلق حتى أصبح هناك حفرة كبير في الفك العلوي لشقيقه المصاب بالفطر الأسود.
ترقيع الفك العلوي بعد استئصال الفطر الأسود
وكشف أنّ شقيقه بعد الانتهاء من علاج الفطر الأسود، سيحتاج لإجراء عملية ترقيع بواسطة بعض الأنسجة والعظام لتعويض الجزء الذي تم إزالته بعدما التهمه الفطر الأسود، ثم بعد نجاح عملية الترقيع سيحتاج إلى تركيب طقم أسنان حتى يعود فمه طبيعياً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد