اخبار مصر العاجلة – Egypt News : صورة أول «لوجو» مخصص للعاملين بالسياحة من متلقي لقاح كورونا

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : صورة أول «لوجو» مخصص للعاملين بالسياحة من متلقي لقاح كورونا اخبار مصر العاجلة - Egypt News : صورة أول «لوجو» مخصص للعاملين بالسياحة من متلقي لقاح كورونا

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مصر اليوم : الخميس 10 يونيو 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة – Egypt News : صورة أول «لوجو» مخصص للعاملين بالسياحة من متلقي لقاح كورونا

أكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، الانتهاء من تجهيز الشعار الذي سيوضع على الفنادق التي خضع العاملون بها للتطعيم بالأمصال المضادة لفيروس كورونا، كما سيرتديه العاملون من متلقي اللقاح على صدورهم كـ«شارات» أو «لوجو» أثناء تواجدهم بالعمل.

وأضاف رئيس اللجنة لـ«الوطن»، أن الغرفة ستخاطب الفنادق بداية من الأسبوع المقبل لحصر أسماء العاملين الذين تلقوا اللقاح لديها، وذلك تمهيدًا لإرسال الكميات المطلوبة من الشعار الذي تنفرد «الوطن» بنشره.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطعيم العاملين بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، وعددهم نحو 100 ألف عامل بالجرعة الأولى، موضحًا أن الأيام المقبلة ستشهد البدء في تطعيم العاملين بهاتين المحافظتين بالجرعة الثانية من التطعيم.

تطعيم العاملين بفنادق الإسكندرية والساحل الشمالي

وأوضح «عاقل»، أن عمليات تطعيم العاملين بفنادق الإسكندرية والساحل الشمالي ومطروح والبحيرة بالجرعة الأولى من مصل كورونا قاربت على الانتهاء، كما تم الاستعداد لتطعيم العاملين بالقطاع الفندقي بالقاهرة الكبرى، وعددهم نحو 21 ألف عامل، على أن يتم بعد ذلك البدء في تطعيم العاملين بالمنشآت الفندقية بالأقصر وأسوان.

الاستعداد للموسم الصيفي

وأرجع رئيس اللجنة، البدء في تطعيم العاملين بفنادق الإسكندرية والساحل الشمالي ومطروح والبحيرة قبل فنادق القاهرة إلى تهيئة العاملين بتلك الفنادق لاستقبال النزلاء والسياح الأجانب خلال فصل الصيف، خاصة أن حركة السياحة بتلك المدن موسمية خلال شهور الصيف فقط، مشيرًا إلى أن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي المصري سيسهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من كافة دول العالم خلال الشهور المقبلة.

وأشار إلى أن نسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ والغردقة خلال شهر يونيو الجاري ما زالت ضعيفة، نظرًا لعدم عودة الرحلات من الدول الرئيسية المصدرة للسياح لمصر مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، فضلًا عن تباطؤ الحركة الوافدة من السوق العربي وعدم إعلان روسيا إلى الآن موعدًا محددًا لبدء رحلاتها السياحية إلى المدن السياحية بجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأوضح أن غالبية السياح المتواجدون حاليًا في مصر من دول أوروبا الشرقيةـ خاصة أوكرانيا ورومانيا وبيلاروسيا.

وأشار «عاقل» إلى أن المنشآت الفندقية جاهزة حاليًا لاستقبال أي أعداد من السياح، لافتًا إلى وجود لجان من وزارة السياحة للتفتيش المفاجئ، للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط التشغيل بالفنادق.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : صورة أول «لوجو» مخصص للعاملين بالسياحة من متلقي لقاح كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد