شـأهد .. خبير يفجر مفاجأة بشأن أوضاع كورونا في مصر

شـأهد .. خبير يفجر مفاجأة بشأن أوضاع كورونا في مصر

كشف الدكتور محمد علام، نائب مدير مستشفى النجيلة بمطروح للعزل الصحي سابقًا، عن وضع فيروس كورونا في مصر، وحالات الإصابات المرتفعة تارة والمنخفضة تارة أخرى.
وقال "علام": "الموجة الثالثة لم تنته بعد، ومازالت الأعداد كثيرة، وأن كان فى تحسن بسيط الفترة الماضية"، معلقًا: "أنا ملاحظ أنها بدأت تزيد تانى لكن ببطء ومع المصايف وعيد الأضحى والإجازة وعدم التزام بالإجراءات الاحترازية وارد تزيد أكثر".
وحذر المواطنين: "على فكرة الخطر موجود وانت مش شايفه والكمامة هى الحل الوحيد حاليا لحد لما توصل اللقاحات لنسبة كبيرة من المجتمع ساعتها تقدر تقلعها حتى وانت واخد اللقاح مطالب تلبس الكمامة".

وتابع": "على فكرة الأعراض البسيطة عندك ممكن تكون سبب موت حد آخر من غير متاخد بالك فرجاءً التزموا".
إحصائيات كورونا في مصر
وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن خروج 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 198632 حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 765 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 270292 من ضمنهم 198632 حالة تم شفاؤها، و 15471 حالة وفاة.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد