عاجل.. دار الإفتاء تعلن السبت أول أيام شهر ذي القعدة

الافتاء

الافتاء

أعلنت دار الإفتاء المصرية، استطلاع هلال شهر ذو القعدةبعد غد السبت الموافق ١٢-٦-٢٠٢١م، أول أيام شهر ذو القعدة.

وأكدت دار الإفتاء، في بيان لها، أنها هي الجهة المنوطة بإعلان نتيجة رؤية هلال الأشهر العربية، محذرة من الالتفات إلى الأخبار التى تنشر قبل موعد الرؤية، متابعة: «دائمًا استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال».

أول أيام شهر ذي القعدة

وقالت إن الرؤية تكون عن طريق اللجان الشرعية العلمية التي تضم شرعيين وتضم مختصين بالفلك، وعددها 7 لجان، مبثوثة في أنحاء جمهورية مصر العربية بطولها وعرضها، في أماكن مختارة من هيئة المساحة المصرية، ومن معهد الأرصاد بخبرائه وعلمائه، فيها شروط الجفاف وشروط عدم وجود الأتربة والمعوقات لرصد الهلال.

وكشفت الحسابات الفلكية، عن أن هلال شهر ذي القعدة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثانية عشرة والدقيقة 53 ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الخميس 29 من شوال 1442 هجريًا الموافق 10 يونيو.

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 8 دقائق، والقاهرة لمدة 11 دقيقة بعد غروب شمس اليوم، أما في محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 9 إلى 12 دقيقة.

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد