متى يجب الحصول على اللقاح بعد التعافي من كورونا؟.. مستشار الرئيس يوضح

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عوض تاج الدين؛ مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية؛ أن الشخص إذا أصيب بفيروس كورونا فإن الجسم يكون أجساما مناعية تقي من الإصابة مجددا.

وقال تاج الدين في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "المناعة بعد الإصابة بفيروس كورونا قد تمتد إلى عدة شهور ومتوسط هذه المناعة ستة أشهر".

وأضاف: "بعد ثلاثة أشهر من الإصابة إذا كان هناك فرصة للشخص من أجل الحصول على اللقاح فلا مشكلة من الحصول عليه ولكن لا يجب أن يتم الحصول على اللقاح أثناء الإصابة أو قبل 3 شهور من التعافي".

وتابع: "هناك نقطتين أساسيتين للتخلص من الفيروس وهي استخدام الأساليب الاحترازية مثل الكمامات والتباعد الاجتماعي والحفاظ على النظافة وتقليل الاحتكاكات".

وأوضح: "النقطة الثانية هي الحصول على اللقاح وهو ما يقلل من حمض الفيروس ويقوم بتكوين الأجسام المضادة وبالتالي يقلل من أعداد الإصابات".

وأكمل: "يجب أن نعلم أن الفيروس لازال موجود في مصر وفي الدول الأخرى وهناك تحورات مرصودة من الفيروس؛ وزير الصحة البريطاني كان يتحدث عن أن السلالة الموجودة في بريطانيا هي السلالة المتحورة".

واختتم: "يجب الوقاية من الإصابة بالفيروس باستخدام الأساليب الوقائية واتساع دائرة التطعيم والدولة تسعى للحصول على اللقاحات وعملية التطعيم في اتساع".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد