تفاصيل إخضاع خدمة “الدليفري” لضريبة القيمة المضافة الجديدة

تفاصيل إخضاع خدمة "الدليفري" لضريبة القيمة المضافة الجديدة

اقتصاد 20170725_1500965910-12947
خدمة التوصيل للمنازل "الدليفري"

محمد طاهر أبو الجود

A كشف الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، تفاصيل فرض ضريبة قيمة مضافة على خدمة توصيل الطعام.
مؤكدًا أن خدمة التوصيل تخضع لضريبة القيمة المضافة لكل المسجلين من شركات الشحن أو شركات خدمة التوصيل إذا كان حجم أعمالهم أكثر من 500 ألف جنيه، حيث يقوم بالتسجيل في الضرائب المصرية ويحمل الفاتورة الخاصة به بـ14%.
وأضاف "الجيار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن خدمة الدليفري غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة الجديدة.
وتابع: "المأكولات التي يتم بيعها أو تصنيعها عبر المطاعم والمحال من خلال مواقعها الإلكترونية أو التطبيقات ستخضع إلى ضريبة القيمة المضافة الجديدة".
وأكد أن القانون رقم 67 لسنة 2016 الخاص بالضريبة على القيمة المضافة، يضم كل محلات السلع والخدمات إلا الوارد بها نص إعفاء، وكان بالقانون 57 مجموعة من السلع والخدمات معفاة من الضريبة على القيمة المضافة، حيث تم إعفاء كل المأكولات التي تصنع وتباع للمستهلك النهائي مباشرة من خلال مطاعم والمحال.
وأردف: "أي مطعم أو محل حجم إيرادته لا يتخطى 500 ألف جنيه لا يخضع لهذه الضريبة".
وأوضح "الجيار"، أن كل المحلات التي تعمل بنظام "الدليفري" خاضعة بالفعل لضريبة القيمة المضافة، لكن بصدور القانون رقم 67 الخاص الخاص بالضريبة على القيمة المضافة كان هناك بند يحمل رقم 16 بإعفاء المأكولات التي تباع عبر المطاعم والمحال خلال خدمة "الدليفري" غير السياحية للمستهلك النهائي مباشرة.
وتابع: "للشكاوى لمصلحة الضرائب من أي زيادات غير قانونية يمكن التواصل بالخط الساخن (16395)".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد