اخبار مصر العاجلة – Egypt News : واشنطن: الهجمات الصاروخية على مواقع في العراق لم تسفر عن أضرار جسيمة

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : واشنطن: الهجمات الصاروخية على مواقع في العراق لم تسفر عن أضرار جسيمة

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : مصر اليوم : الجمعة 11 يونيو 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة – Egypt News : واشنطن: الهجمات الصاروخية على مواقع في العراق لم تسفر عن أضرار جسيمة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الهجمات الصاروخية الأخيرة على المواقع التي تستضيف جنودا أو متعاقدين أمريكيين في العراق لم تسفر عن أضرار جسيمة أو سقوط إصابات، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة الأمريكية نيد برايس، أن عددا قليلا من الكوادر تلقوا علاجا طبيا بعد استنشاقهم للدخان بعد الهجمات.

وكانت قاعدة بلد ومواقع في محيط مطار بغداد الدولي تعرضت لهجمات بالصواريخ في الفترة الأخيرة.

وكان «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة، حذر في وقت سابق، من أن الهجمات التي استهدفت مواقع حكومية وقوات تابعة للتحالف في العراق تمثل انتهاكا لسيادة هذه الدولة.

النيابة السورية: واشنطن لم تكتف بالعدوان العسكري بل تسرق الثروات السورية من نفط وغاز

وفي سوريا، أعلنت النيابة العامة العسكرية السورية أنها توصلت إلى أدلة تؤكد أن الولايات المتحدة تدرب إرهابيين في سوريا وقالت إن كل من تورطوا مع القوات الأمريكية ستطالهم الملاحقة.

وقال المتحدث باسم النيابة إن التحقيق ما زال جار لديها لمعرفة مدى تورط الأجهزة الخاصة في الولايات المتحدة بشكل مباشرة في إدارة مثل تلك الهجمات على الأرض، موضحا أن تلك الهجمات والاغتيالات طالت ضباطا وجنودا سوريين وروسا.

وعرضت النيابة في بيان صحفي مصور حول الوجود الأمريكي في سوريا والجرائم والانتهاكات المرتبطة به، صورا وتسجيلات لأشخاص قالوا إنهم تعاونوا مع القوات الأمريكية.

وأشارت النيابة السورية، إلى أن القانون السوري يطبق على كل سوري أو أجنبي فاعلا مكان أو متدخلا أقدم خارج الأرض السورية على جنحة أو جناية مخلة بأمن الدولة، مضيفة: سيفسح المجال واسعا أمام الملاحقات القضائية لكل من تورطوا فيما تقوم به اللقوات الأمريكية على الأراضي السورية».

وتابعت النيابة السورية قائلة إن الولايات المتحدة لم تكتف بالعدوان العسكري بل أصبحت تسرق الثروات السورية من نفط وغاز وقمح وتنقلها خارج الحدود على مرأى من العالم.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة – Egypt News : واشنطن: الهجمات الصاروخية على مواقع في العراق لم تسفر عن أضرار جسيمة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد