مصر – اخر اخبار اليوم : دول شرق أفريقيا تقترض 16 مليار دولار لتمويل التعافي من كورونا

مصر - اخر اخبار اليوم : دول شرق أفريقيا تقترض 16 مليار دولار لتمويل التعافي من كورونا

مصر – اخر اخبار اليوم : دول شرق أفريقيا تقترض 16 مليار دولار لتمويل التعافي من كورونا

اخبار مصر اليوم : تشير تقارير اقتصادية من دول شرق أفريقيا اعتزام كينيا، وتنزانيا، وأوغندا اقتراض 16 مليار دولار على الأقل، في العام المالي المقبل لتمويل خطط التعافي الاقتصادي، في الوقت الذي تكافح فيه لتخفيف أعباء ديونها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن خطط الإنفاق الحكومي للعام المالي المقبل التي عرضها وزراء مالية كينيا، وأوغندا، وتنزانيا، تشير إلى تمويل المشاريع الأساسية بما في ذلك مد خطوط سكك حديدية وموانئ، في الوقت الذي تعاني فيه الدول من تراكم الديون الباهظة.

وحسب تقديرات بلومبرج فإن العجز المالي في ميزانيات الدول الثلاث للعام المقبل سيصل إلى حوالي 16.4 مليار دولار.

وتواجه كينيا، أكبر اقتصاد في شرق أفريقيا، عجزاً مالياً بـ 8.8 مليارات دولار، بما يعادل 7.7% من إجمالي الناتج المحلي، وتعتزم تمويل هذا العجز بالاقتراض الخارجي والداخلي.

وفي الوقت نفسه، تراهن دول شرق أفريقيا على التعافي الاقتصادي القوي لتحسين إيراداتها بما يسمح بتقليل عجز ميزانياتها.

ويتوقع صندوق النقد الدولي نمو اقتصاد كينيا 5.7% خلال العام المقبل وأوغندا 5%، وتنزانيا 4.6%، وإثيوبيا 8.7% من إجمالي الناتج المحلي.

مصر – اهم واخر الاخبار المصرية على مدار الساعة من لوما نيوز للاخبار

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر مصر – اخر اخبار اليوم : دول شرق أفريقيا تقترض 16 مليار دولار لتمويل التعافي من كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |البوابة نيوز كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد