استعدادًا لعبور المانش.. الباروكي يؤدي مرانه الأخير في بحيرة التمساح بالإسماعيلية | صور

استعدادًا لعبور المانش.. الباروكي يؤدي مرانه الأخير في بحيرة التمساح بالإسماعيلية | صور

محافظات received_322384092809532
جانب من مران الباروكى اليوم

آيات سمير

A أدى السباح العالمي سيد الباروكي ابن محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الجمعة، مرانة الأخير ببحيرة التمساح وفي قناة السويس، قبل قيامه بمحاولة عبوره بحر المانش في بريطانيا نهاية الشهر الجارى.


مدة التدريب
واستمر "الباروكي " في مرانه حيث قام بالسباحة لمدة ساعتين كاملتين قطع خلالها مسافة ١٣ كيلو مترا قام خلالها بالسباحة عكس التيار في أصعب أنواع التحديات التى تواجه السباح في المياه.
ويشرف على تدريب الباروكي السباح الدولى للأساتذة الكابتن غريب عطية، بطل العالم في السباحة الحرة والذى يتواجد بكل التمرينات الخاصة بسيد الباروكي حيث كان يرافقه منذ كان في عمر ١٧ عاما، ويقوم بتدريبه يوميا.

مدرب سيد الباروكي
ومن جانبه أشاد الكابتن غريب عطية بعزيمة وقوة سيد الباروكى ووصفه بأنه سباح صاحب عزيمة قوية، مشيرا إلى أنه يعد لعبور "المانش" منذ عدة سنوات خضع خلالها للعديد من التدريبات في طقس مختلف وبيئات مختلفة حيث قام بالسباحة في النيل، وقناة السويس كما قام بالتدريب على السباحة في المياه الباردة في روسيا.
وأكد السباح العالمي سيد الباروكي والمتخصص في السباحة بزعانف "المونو" في تصريحات خاصة " لفيتو " إنه يجرى استعداداته النهائية لعبور بحر" المانش " بإنجلترا ، كأول سباح في العالم يعبر المانش بزعانف "المونو " حيث يجرى تلك المحاولة في الفترة من ٢٧ من شهر يونيو الجارى وحتى الأول من الشهر المقبل .
محاولة عبور عبور المانش
وأضاف" الباروكي " ابن ٣٦ عاما إن فترة إعداده لتلك المحاولة بدأت منذ عدة سنوات، وتحديدا منذ عام ٢٠١٨ حيث وضع هدفه نصب عينيه وكان يجرى العديد من المحاولات كمحاكاة لعبوره المانش بزعانف "المونو" ، وأضاف إنه قام بالسباحة في مياه النيل لمسافة ٣٦ كيلو متر، كما أنه يقوم بالتدريب في قناة السويس بصفة مستمرة.

فكرة عبور المانش
وذكر " الباروكي" إن فكرة عبوره المانش جاءت من منطلق حبه للتفرد والتميز حيث أحب أن يكون هو أول سباح " مونو " في العالم والتاريخ يعبر بحر " المانش " ذلك البحر الأكثر خطورة وصعوبة على السباحين بسبب تياراته المعاكسة والشديدة والتي تجعل عملية السباحة أصعب .
تدريب يومي ومتواصل
وأشار "الباروكي" إلى إنه يتدرب يوميا لمدة ٦ ساعات منها ٤ ساعات تدريبات مائية بالإضافة إلى ساعتين في الجيم حيث يحرص على التدريب يوميا للحفاظ على لياقته ومستواه.
وتعد زعانف " المونو " من أصعب أنواع السباحة لأنها تعتمد على عضلتين في الجسم فقط بخلاف أنواع السباحة التي تعتمد على تحريك كافة أعضاء الجسد .
طريق العالمية
يذكر أن السباح العالمي " سيد الباروكي " نشأ في أسرة رياضية وكان والده على الباروكي يعمل ضابطا بالبحرية المصرية ، وبدأ مشواره في لعبة السباحة منذ أن كان عمره ٥ سنوات على يد والده حيث كان يمارس السباحة العادية ، ثم انضم لفريق المدرسة العسكرية بالإسماعيلية وهو ابن ١٠ سنوات حقق خلالها العديد من البطولات المحلية ، ثم التحق بنادى هيئة قناة السويس منذ سنوات ١٢ وحتى ١٤ ، و في سن ١٦ عاما بدأ في لعبة السباحة بزعانف " المونو" ، حصل على بطولة الجمهورية والتي أهلته للإنضام إلى صفوف المنتخب الوطني للسباحة لتكون هذه هي نقطة انطلاقة للعالمية للبطولات الدولية والعالمية .
الاحتراف في أوروبا
وبدأ "الباروكى" طريقه للاحتراف في الأندية الأوروبية في عام ٢٠٠٦ ، حيث وقع لنادى " نورد بادانيا فريدوا " الإيطالي ليصبح بذلك أول سباح" مونو" مصرى وعربي يحترف في الأندية الأوروبية .
وحقق" الباروكي "منذ تاريخ احترافي العديد من البطولات العربية والدولية ، كما حقق للنادي الذى احترف به العديد من البطولات الدولية خلال المسابقات التي خاضها باسم ناديه في أوروبا ، ليحقق أول عالم لمدة ٥ مرات للبطولات الأندية.

وشارك " الباروكي" في ٣٣ بطولة دولية ، وهو أول عربي ومصرى أفريقي يحترف في أوروبا وحصل على التسجيل في موسوعة جينيس مرتين في قفزة الدولفين من ارتفاع ٢ متر ونصف ويعد أول سباح في العالم يسجل في محاولة عبور المانش بقول ٣٣ كيلو متر ، و أول سباح مصرى يسبح من بحرى إلى ميامي بزعانف " المونو " ، بالإضافة إلى قيامة بالسباحة في نهر النيل لأكثر من ٢٠ كيلو متر .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد