اخبار الامارات اليوم : دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاح فايزر: يحمي من متغيرات كورونا

اخبار الامارات اليوم : دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاح فايزر: يحمي من متغيرات كورونا اخبار الامارات اليوم : دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاح فايزر: يحمي من متغيرات كورونا

اخبار الامارات اخبار الامارات اليوم : دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاح فايزر: يحمي من متغيرات كورونا مصدر الخبر – اخبار الامارات اليوم مع تفاصيل الخبر دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاح فايزر: يحمي من متغيرات كورونا :

اخبار الامارات اليوم أكدت دراسة حديثة أن اللقاح المضاد لكورونا الذي طورته شركة «بيونتيك» الألمانية بالتعاون مع شركة «فايزر» الأميركية يقي أيضاً من متغير كورونا الذي ظهر في الهند (دلتا) (B.1.617.2).

وكتب العلماء تحت إشراف بي يونج شي من جامعة تكساس في جالفستون في دورية «نيتشر» أن اللقاح يقي أيضاً من متغيرات أخرى عدة، مثل متغير (B.1.525)، الذي ظهر لأول مرة في نيجيريا.

وفحص الباحثون في الدراسة 20 عينة دم لـ15 فرداً تلقوا جرعتين من لقاح بيونتيك/فايزر، واختبروا الاستجابة لمتغيرات كورونا المختلفة.

وتبين للباحثين أن فعالية الأجسام المضادة كانت أقل مع المتغيرات مقارنة بنوع فيروس كورونا المنعزل في يناير 2020، لكنها لا تزال «قوية».
وكانت دراسات سابقة ومجموعات بيانات أظهرت من قبل عن نتائج مماثلة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات اليوم : دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاح فايزر: يحمي من متغيرات كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد