رئيس هيئة الاستثمار يلقي كلمته للترحيب بالوفود الأفريقية

البوابة نيوز قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للأستثمار والمناطق الحرة، إن انطلاق المنتدى الاول لروؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية "التكامل من أجل النمو " اليوم بالتعاون مع وزارة الخارجيةالمصرية وممثلى 34 دولة، ياتى لتعزيز علاقات التكامل بين دول القارة خاصة في المجالات الاقتصادية.
وأكد عبد الوهاب، خلال كلمته في المنتدى الاول لروؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية "التكامل من أجل النمو "أن المنتدي ياتى في ظل ظروف استثنائية حيث انتشار فيروس كورونا الذى حدد واقع جديد قد يغير ملامح الاقتصاد العالمى ولكن هناك مؤشرات ان القارة في طريقها في التعافى الصمود امام الأزمات العالمية وتحقيق معدلات نمو خلال العام الجارى تصل 4.3 %.
وتابع: تلك التحديات تضعنا في مسئولية جسيمة لاعادة النظر في القطاعات الاستثمارية المستهدفة وياتى قطاعى التكنولوجيا والرعاية الصحية في قمة اولويات هيئات الاستثمار الأفريقية لتعزيز التعاون المشتركة بينها.
وأضاف أن تنمية الاستثمار تعتمد على التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص تعظيم الفائدة وتحقيق أفضل معدلات نمو، موضحًا أن المنتدى سيستعرض خلال جلساته كافة امكانيات القارة المتاحة والاصلاحات التشريعية والاجرائية التى تمت وأفضل الممارسات؛ لتحسين موقع القارة على خريطة الاستثمار العالمي.

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد