مفوضة البنية التحتية: هناك طرق تسرع من تعافي أفريقيا اقتصاديا

الدكتورة اماني أبوزيد

الدكتورة اماني أبوزيد

قالت الدكتورة أماني أبوزيد، مفوضة البنية التحتية والطاقة في الاتحاد الأفريقي، إن المنتدى الأولى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية مهم حول الاستثمار والتكامل مع أجل أفريقيا، لافتة أن العالم يمر بأزمة صحية غير مسبوقة والتي أثرت على كل مناحي الحياة، وأثرت على الحياة والاقتصاد والرفاه الاجتماعي في العالم وأفريقيا.

وأضافت أبوزيد، خلال كلمتها في افتتاح المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه بينما نخطط لما بعد التعافي علينا أن نحدد ما سيكون عليه التعافي الاقتصادي، فمفوضية الاتحاد الأفريقي على قناعة بأن هناك طرق يمكن أن تسرع من تعافي أفريقيا اقتصاديا وتؤسس لبيئة أقوى وأكثر تنافسيا.

وأشارت إلى أن هناك 4 نقاط تركيز جوهرية في أفريقيا وهي فيما يتعلق بمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، والرقمنة، والاتصال الرقمي، والتكامل الإقليمي، لافتة إلى أنه سيكون هناك زيادة في الناتج المحلي الإجمالي، ولكن لا يجب أن يقوض هذا ضعف في البنى التحتية وتجزئة فيما يتعلق بسلسلة القيم.

وأوضحت أنه يجب أن نتعامل مع كل المشكلات ذات الصلة حتى لا نقيد التكامل التجاري، ووفقا لبنك التنمية الإفريقي فإن الاستثمارات في البنى التحتية تتراوح ما بين 130 إلى 170 مليار دولار في العام، وهذه فجوة، وأيضًا فرصة كبيرة للاستثمار في البنى التحتية.

المصدر الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد