تحذير من نسخ مزيفة لتطبيقات شهيرة لنشر برمجيات خبيثة على أجهزة أندرويد

تحذير من نسخ مزيفة لتطبيقات شهيرة لنشر برمجيات خبيثة على أجهزة أندرويد

اتصالات وتكنولوجيا images (1)
قراصنه الإنترنت

ايمن الحسيني

A يلجأ منتجو البرمجيات الخبيثة إلى تمويه برمجياتهم ونشرها تحت ستار برمجيات رسمية معروفة، من بينها التطبيقات الأمنية، سعيًا منهم إلى إغراء المستخدمين لتنزيلها، وبالتالي تنزيل ما تنطوي عليه من برمجيات خبيثة حيث يوجد الكثير من التطبيقات التي يستخدمها الهاكر لاختراق مستخدمي أجهزة أندرويد حيث يستخدم القراصنة تقنية جديدة تحاكي التطبيقات الشائعة، في محاولة لخداع المستخدمين، لتثبيتها على هواتفهم والوصول إلى بياناتهم الشخصية ولتجنب هذه المخاطر يجب على مستخدمي أندرويد التحقق من هواتفهم على الفور للتأكد من عدم تثبيت أي من هذه التطبيقات المليئة بالبرامج الخبيثة على أجهزتهم.
تطبيقات خبيثة
ويمكن للتطبيقات الخبيثة رؤية رسائل نصية خاصة وحتى تفاصيل الحساب المصرفي، التي تُرسل مباشرة إلى المجرمين دون أن يلاحظ المستخدم وقوع هجوم ونظرًا لأن متجر "جوجل بلاي" أصبح الآن أكثر أمانًا، فقد أصبح من الصعب على لصوص الإنترنت تسريب البرامج الضارة إلى هذه السوق التي تتمتع بشعبية كبيرةروبدلًا من ذلك، يقومون بإنشاء تطبيقات مزيفة خارج متجر "جوجل بلاي" الرقمي الرسمي، لإغراء المستخدمين من خلال الوعد ببرامج مكافحة الفيروسات، والوصول إلى خدمات التلفزيون المجانية والمزيد كما يذهبون إلى محاكاة التطبيقات ذات التصنيف الأعلى على أمل خداع بعض المستخدمين على الأقل لتنزيل وتثبيت إصداراتهم الخبيثة وبمجرد خداعهم لتثبيتها، يتم استهداف المستخدمين بنوع جديد من الفيروسات يسمى Teabot، والذي لديه القدرة على بث كل شيء على الشاشة مباشرة إلى المحتالين عبر الإنترنت وهذا يعني النصوص الشخصية، والتحقق من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وبالطبع تفاصيل البطاقة عند التسوق عبر الإنترنت.
ويوصي الخبراء المستخدمين دائمًا بتنزيل التطبيقات من مصادرها الرسمية كما أطلقت كاسبرسكي مؤخرًا الحل المجاني Security Cloud المصمم بتقنيات متكيفة حاصلة على براءة اختراع، وقادرة على التأقلم مع التغيرات في حياة المستخدم لتحافظ على سلامته، إذ تعرف متى تنبهه وتحذره، ومتى تتدخل لصدّ التهديدات المباشرة، لذا فهذا الحل يحمي المستخدم على مدار الساعة نظرًا لنشاطه المستمر بلا توقف.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد