اخبار العالم حصريا : وزير خارجية بريطانيا يندد بـ”دبلوماسية اللقاحات” ويبدي نيته التواصل مع لافروف

اخبار العالم حصريا : وزير خارجية بريطانيا يندد بـ"دبلوماسية اللقاحات" ويبدي نيته التواصل مع لافروف اخبار العالم حصريا : وزير خارجية بريطانيا يندد بـ"دبلوماسية اللقاحات" ويبدي نيته التواصل مع لافروف

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : وزير خارجية بريطانيا يندد بـ"دبلوماسية اللقاحات" ويبدي نيته التواصل مع لافروف مصدر الخبر – اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر وزير خارجية بريطانيا يندد بـ"دبلوماسية اللقاحات" ويبدي نيته التواصل مع لافروف :

وزير خارجية بريطانيا يندد بـ

وزير خارجية بريطانيا يندد بـ

اخبار العالم اليوم – Reuters Toby Melville

دومينيك راب تابعوا RT علىRT RT

حمل وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، بعض الدول المسؤولية عن استغلال اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كأداة سياسية لتعزيز نفوذها.

وقال راب، في حوار أجرته معه وكالة "رويترز" على هامش قمة مجموعة السبع (G7) التي تنطلق أعمالها في كورنوال البريطانية اليوم الجمعة، ردا على سؤال عما إذا كان يشعر بالقلق إزاء إمكانية أن تستخدم الصين وروسيا اللقاحات لتعزيز نفوذهما في مناطق مختلفة، قال: "لا شك أن شيئا من هذه الأمور يحدث، ولا ندعم دبلوماسية اللقاحات، وبالتأكيد الابتزاز".

وذكر الوزير أن بريطانيا وغيرها من دول مجموعة السبع تتحمل "المسؤولية الأخلاقية" عن تطعيم العالم ضد كورونا باللقاحات التي تم اعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية، مضيفا: "لكنه جهد جماعي، ونريد أن تتحد دول مثل الصين وروسيا للتعامل مع تحديات الجائحة وتغيرات المناخ واحترام المبادئ الأساسية للقانون الدولي".

وقال راب إن ما لا يقل عن 80% من اللقاحات التي تقدمها بريطانيا إلى الدول الأخرى ستتوزع دون شروط عبر آلية "كوفاكس" الأممية، والجزء المتبقي سيقدم إلى "دول لديها علاقات استراتيجية وثيقة" مع لندن.

هذا وأعرب وزير الخارجية البريطاني عن نيته إجراء اتصال "وجيز" مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، دون الكشف عن أجندة هذا الاتصال.

واتهم راب موسكو بالوقوف وراء هجمات سيبرانية (وهذا ما نفته روسيا مرارا وتكرارا)، داعيا مجموعة السبع إلى الوقوف صفا واحدا ضد مثل هذه الحوادث، سواء كانت مدبرة من قبل جهات حكومية أوغير حكومية.

المصدر: "رويترز"

تابعوا RT علىRT RT

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : وزير خارجية بريطانيا يندد بـ"دبلوماسية اللقاحات" ويبدي نيته التواصل مع لافروف او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد