صلاح يثير الإنجليز في الجونة.. والسياحة: خطوة كبيرة للمقصد المصري.. وانطلاق الحملة الترويجية يوليو المقبل

البوابة نيوز اتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم إلى محافظة البحر الأحمر، التي استقبلت واحدا من مشاهير كرة القدم العالمية الصيف الجاري، وهو مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم، حيث حل صلاح ضيفا على مدينة الجونة.
صلاح توجه للجونة رفقة عدد من أصدقاءه وقام برحلة بحرية مستخدما يخت خاص إلى منطقة شعاب"بيوض" شمال الجونة، انطلقت من مارينا أبو تيج، ويقيم محمد صلاح بإحدى الفيلات الموجودة بمنطقة الجونة، وتعد تلك هي الزيارة الثالثة لمهاجم ليفربول العالمي إلى البحر الأحمر، حيث زار الغردقة في إجازة عيد الفطر، كما قضى فترة العزل بالجونة خلال إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد الاحتفال بحفل زفاف شقيقه، وغادر الجونة بعد ثبوت سلبية العينة الخاصة به.
من جانبها، أثنت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، على اختيار النجم العالمي محمد صلاح للجونة لقضاء إجازته والتصوير بها ونشر الطبيعة الخلابة للبحر الأحمر إلى العالم، ليتابعها الملايين من عشاقه وجمهوره، وهي خطوة إيجابية ترويجية كبيرة للمقصد السياحي المصري، ووطنية ليست غريبة على نجم منتخب مصر الأول.
وأضافت شلبي في تصريحات خاصة، أن الوزارة بصدد الانتهاء من إطلاق حملة ترويجية موسعة مطلع يوليو المقبل وتستمر لمدة ٣ سنوات، سوف يراعي خلالها استغلال كبار نجوم مصر ذات الجماهيرية العريضة بالمحافل الدولية، موضحة أن الحملة سوف تتكلف ٩٠ مليون دولار بواقع ٣٠ مليونا عن كل عام، وسوف تتناول الحملة مصر الحديثة ومدى التطور والتنمية التي شهدتها البلاد وجهود الدولة لرعاية السائحين وتوفير البيئة الصحية المناسبة للاستمتاع وقضاء إجازات دون أية مخاوف.
وأشارت شلبي، إلى أن الحملة ستكون على مرحلتين: أولها التواصل مع المختصين والمسؤلين والخبراء في الأسواق المستهدفة لجلب الحركة منها، وثانيا اختيار شركة ذات قدرات دولية خاصة تنفذ إستراتيجية الوزارة وليس العكس، حيث ستوضع الخطة من خلال خبراء ثم تكلف بها الشركة، وذلك بناءا على توصيات البنك المركزي المصري -الجهة المانحة-، لافتة إلى أن الوزارة سوف تسعى من خلال الحملة للوصول إلى كافة الأسواق الممكن جلب الحركة منها في الفترة المقبلة، بعدما مر القطاع عالميا بظروف عصيبة العام الماضي.
وكشفت نائب الوزير، أن مقابلات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ونائبته، للسفراء الأجانب، تعتبر خطة تسويقية واقعية وغير تقليدية، حيث سيتولى السفراء التحدث لشعوب بلادهم حول أمن وآمان المقصد السياحي المصري، ومدى تمتعه بإجراءات احترازية قوية لا تقيد حرية السائح بقدر ما تمنحه طمأنينه.
وحول السوق الإنجليزي الذي تابع بشغف زيارة النجم محمد صلاح للبحر الأحمر، قالت شلبي، إنه كان من المقرر وصول أول رحلة طيران مباشر من بريطانيا في ٢٩ فبراير الماضي، لولا تفشي الموجة الثالثة التي عرقلت الحركة عالميا، وكانت تلك الرحلة هي الأولى بعد رفع حظر السفر البريطاني عن مصر في أكتوبر ٢٠١٩، الذي تبعه تفشي الوباء العالمي، لافتة إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالتواصل المباشر مع المسؤلين في الدول التي لا تزال لديها مخاوف من الوضع الوبائي في مصر، وتوصيل رسالة بالوضع الحقيقي هو آمان وسلامة مصر.

المصدر البوابة نيوز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد